المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. ثوران بركان في إندونيسيا واليابان تترقب حدوث "تسونامي"

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 03:41 م
ثوران بركان
ثوران بركان
ياسمين أحمد
طباعة

تترقب اليابان، في الأيام القليلة المقبلة، حدوث "تسونامي" على أراضيها، بعد ثوران بركان "سيميرو" بجزيرة "جاوة" المكتظة بالسكان صباح اليوم الأحد في إندونيسيا، مما دفع المسؤولين بمطالبة السكان  المحليين بالابتعاد عن بقعة الثوران البركاني.


تفاصيل ثوران البركان

تدفقت الحمم البركانية أسفل الجبل، واتجهت نحو النهر وغطى العديد من القرى بالرماد، وإلى الآن لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات بسبب الانفجار البركاني، إلا أن الحكومة طلبت من السكان المحليين الحفاظ على مسافة 5 كيلومترات من نقطة الثوران، والانتقال للمنطقة الجنوبية الشرقية على طول نهر بيسوك كوبوكان، والذي يقع على بعد 8 أميال انفجار البركان.


اليابان تترقب حدوث تسونامي

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أنها تقييم إمكانية حدوث تسونامي، بعد حادث  ثوران بركان "سيميرو" بالقرب من أراضيها، مناشدة المواطنين الابتعاد عن منطقة البركان الأخير خوفاً من حدوث تبعات له. 

ومن الجدير بالذكر، أن أخر ثوران عنيف لبركان سيميرو في ديسمبر عام 2021، وأسفر عنه مقتل 51 شخص من السكان المحليين في القرى المجاورة، وأدى الانفجار لإصابة مئات من الأشخاص بحروق شديدة، واضطر أكثر من 10 آلاف شخص لإخلاء المنطقة، ونقلت السلطات الإندونيسية ما يقرب من 2970 خارج منطقة الخطر.

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads