المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية مبابي وجيرو.. فرنسا تحقق الانتصار على بولندا وتتأهل لربع النهائي

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 07:02 م
مبابي هداف المونديال
مبابي هداف المونديال
معتز محمد
طباعة
احتضنت أرضيه ستاد الثمامة اللقاء الذي جمع بين منتخب فرنسا تحت قيادة مدربه ديديه تشامب ومنتخب بولندا تحت القيادة الفنية لـ "تشيسلاف ميشنيفيتش "، في إطار منافسات المباريات الإقصائية من دور الـ16 بكأس العالم المقام في دولة قطر.

لتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ، وبدأ الشوط الأول للمباراة وسط سيطرة من لاعبي بولندا على الكرة نن أجل التسجيل المبكر في المباراة ، قبل أن تنتقل السيطرة لمنتخب الديوك ، بعدما تمكن تشاوميني من اطلاق تسديدة على مرمي تشيزني، ليتألق الأخير ويحافظ على نظافة الشباك.

لتستمر أحداث المباراة بعد ذلك بالتعادل السلبي وسك سيطرة ومحاولات من المنتخب الفرنسي من أجل هز الشباك، وهو ما جاء في الدقيقة 22 عن طريق كوندي ليواصل تشيزني التألق والمحافظة على نظافة الشباك والبقاء على آمال النسور البيضاء في المباراة،  لتشهد الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول التهديد الأول لمنتخب بولندا عن طريق عن طريق زيلينسكي قبل أن يتصدي لوريس ، لتعود إلى ليفاندوفسكي ليسدد من جديد، ليتألق فاران ويخرج الكرة من على خط المرمى.

ليواصل المنتخب الفرنسي من جديد في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ، وبالتحديد في الدقيقة 44 بعدما مرر "كيليان مبابي" تمريرة سحرية إلى "أوليفيه جيرو" ليوقع على أول الأهداف ويسكنها الشباك ، ليرد المنتخب البولندي بتسديدة في أخر الدقائق ولكنها تسكن الشباك الخارجية للمرمي لوريس لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح المنتخب الفرنسي.


ليبدأ الشوط الثاني وسط محاولات من المنتخب الفرنسي عن طريق جريزمان بعدما تمكن من تسديد ركلة حرة مباشرة كادت أن تسكن الشباك لولا براعة تشيزني في الحفاظ على مرماه ،  كما شهدت الدقيقة 58 تسجيل أوليفية الهدف الثاني بعد قيامه بمقصية ليقرر حكم المباراة إلغاء الهدف بعدما وجد مخالفة في بداية الهجمة على "رافاييل فاران"، لتستمر أحداث المباراة بهدف دون رد حتي الدقيقة 71 والتي شهدت رأسية من دفاع النسور البيضاء ولكنها مرت فوق العارضة.

لينجح بعد ذلك كيليان مبابي من تسجيل الهدف الأول له والثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 74 بعدما هجمة مرتدة من وسط الملعب ليترجمها مبابي  بتسديدة قوية بالقدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء على يمين تشيزني ، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الثالث الدقيقة 91 من الوقت الضائع، ليتربع كيليان مبابي على قائمة هدافي المونديال بخمسة أهداف.


لتستمر أحداث المباراة بعد ذلك وسط محاولات لاعبي المنتخب البولندي من أجل العودة إلى المباراة من جديد ، قبل أن يقوم حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب البولندي بعد العودة إلى تقنية الفار ، ليتصدي لها لوريس حارس المنتخب الفرنسي ، ليعاود الحكم تنفيذ الركلة من جديد بسبب تواجد عدد من اللاعبين في منطقة الجزاء أثناء التنفيذ، ليترجمها ليفاندوفسكي ويسجل الهدف الوحيد للمنتخب البولندي والثاني له في المونديال.


لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد ، وحجز مقعد في دور ربع النهائي ، لينتظر الفائز من مباراة اليوم بين منتخب السنغال وإنجلترا والذي سينطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد "البيت">

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads