المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. فرنسا تتأهل وتكتب التاريخ في ليلة رقمية مميزة لنجومها

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:35 م
مبابي هداف المونديال
مبابي هداف المونديال
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح منتخب فرنسا في التأهل للدور ربع النهائي من النسخة الحالية ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد فوزه على نظيره البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الثمامة.

وتقدم أوليفييه جيرو للديوك في الدقيقة 44 من تمريرة لـ مبابي، ثم عاد لاعب باريس سان جيرمان وسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 والأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بنفس الطريقة، قبل أن يضع روبيرت ليفاندوفسكي توقيعه على هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بلاده في الدقيقة التاسعة من الوقت بدلًا من الضائع من ركلة جزاء.

موعد مباراة فرنسا القادمة في ربع النهائي:

وسيضرب منتخب فرنسا حامل اللقب وبطل العالم موعدًا ناريًا مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال في التاسعة مساء السبت على ملعب البيت.

أرقام مبابي وجيرو ولوريس وجريزمان في ليلة تأهل الديوك لربع النهائي:

وفي مباراته السبعين، نجح منتخب فرنسا في تخطى منتخب إيطاليا في عدد الأهداف بمشاركات المونديال بوصوله للهدف رقم 129 بفارق هدف عن الأزوري و13 مباراة أقل للديوك. 

وبتسجيله هدفين اليوم في شباك تشيزني، أصبح كيليان مبابي هداف النسخة الحالية من المونديال برصيد 5 أهداف سجلها في 4 لقاءات والأكثر مساهمة بـ7 أهداف مع تمريرتين حاسمتين. 

وعادل لاعب باريس سان جيرمان الشاب عدد أهداف زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في بطولات كأس العالم برصيد 9 أهداف لكلًا منهما "في 11 مباراة للأول و23 مباراة للثاني"، سجلها كيليان بواقع 4 في نسخة 2018 و5 في نسخة 2022 حتى الآن.

وأصبح مبابي أول لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف "9 أهداف" قبل سن 24 عامًا، وأول لاعب يحرز أكثر من 4 أهداف في نسخة واحدة منذ جوست فونتين بنسخة 1958 والذي أحرز 13 هدف.

كما تخطى مبابي عدد أهداف مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان، بعدما وصل للهدف رقم 33 بفارق هدفين عن قائد فرنسا التاريخي.

كذلك وبهدفه اليوم، أصبح أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا متخطيًا تيري هنري برصيد 52 هدفًا خلال 117 مباراة، مقابل 51 هدفًا طوال 123 لقاء للغزال الأسمر.

وتساوى هوجو لوريس حارس المرمى والقائد مع ليليان تورام اللاعب السابق كأكثر من شارك بقميص منتخب فرنسا دوليًا برصيد 142 مباراة "استقبل 116 هدف وحافظ على نظافة شباكه 62 مرة"، ومع الثنائي فابيان بارتيز وتيري هنري كأكثر لاعبين مشاركة بقميص الديوك في بطولات كأس العالم بـ17 مباراة "، دخل مرمى الأول خلالها 16 هدف وحافظ على نظافة شباكه 7 مرات".   

كما شارك أنطوان جريزمان للمباراة رقم 71 على التوالي بقميص منتخب فرنسا في رقم قياسي تاريخي منذ يونيو 2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads