المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة في تاريخ المونديال.. كل القارات تتواجد في دور الـ16

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 12:54 ص
تمثيل قاري كامل في
تمثيل قاري كامل في ثمن نهائي مونديال قطر
محمد سليمان
طباعة
شهدت نسخة المونديال 2022 التي تستضيفها قطر هذه المرة العديد من الأرقام القياسية والمفاجأت، حيث تصدرت دول مجموعتها ولم يكن متوقع منها هذا الأمر وفازت دول على كبار القوم في اللعبة، والأمر الجديد الذي يشهده المونديال هذا العام هو وجود ممثل واحد على الأقل لكل قارة في دور الـ16 وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة.

 وتسرد لكم "بوابة المواطن الإخبارية" ممثلو القارات في دور ثمن النهائي.


قارة أوروبا
تمتلك أوروبا نصيب الأسد كما هي العادة في دور الـ16 لكأس العالم حيث يمثل القارة العجوز 8 دول ما بين مرشحون للفوز بالبطولة وفرق تحاول الوجود بين الكبار.

وأبرز ممثلو أوروبا في المونديال هي حامل اللقب فرنسا التي تسعى للحفاظ على لقبها، وذلك بعد تصدرها مجموعتها وتقديم أداء كبير تحذر فيه المنافسين بأنها لن تفرط في اللقب بسهولة.

ويشهد الدور ثمن النهائي وجود انجلترا، والتي تبحث عن لقبها الثاني منذ سنوات عديدة، حيث لم تفز انجلترا بالبطولة سوى مرة واحدة عام 1966 وهو إنجاز مشكوك في صحته، لذلك يسعى جيل انجلترا هذه النسخة للفوز بها.

وأهم ممثلو أوروبا والمنتخب القادم بقوة هذا العام هو البرتغال، حيث يسعى رفقاء رونالدو بتتويج مسيرته بأعظم لقب كروي على الإطلاق، حيث صرح جميع اللاعبين بأنهم سيبذلون كل جهدهم من أجل رونالدو، ومن جانبه يسعى البرتغالي في الرقصة الأخيرة له في المونديال بأن يختم مسيرته بكأس الذهب.

وعلى صعيد أخر تسعى أسبانيا وهولندا إلى إعادة مجدهم في هذه البطولة من جديد، والتعبير عن جيل قادم للبلدين يستطيع أن يحمل أحلام أوطانهم وتحقيق اللقب الأغلى في كرة القدم.

أما سويسرا وبولندا وكرواتيا فوصلوا لدور الـ16 وهم غير مطالبون بتحقيق أي شيء، لذلك يلعبون بدون ضغوط وذلك يمكن أن يكون سلاحًا ذو حدين.

قارة آسيا
وتشهد قارة آسيا مشاركة تاريخية لدولتين صعدا من مجموعاتهما بإنجاز غير متوقع.

ويعتبر ممثل آسيا الكمبيوتر الياباني أكثر مفاجأت البطولة حتى الأن، حيث لم ينتظر أحد أن يصعد اليابان من مجموعة يوجد فيها ألمانيا وأسبانيا، ولكن اليابانيين استطاعوا الفوز على المنتخبين وتصدر المجموعة وهو أمر أشبه بالمعجزة.

ويمثل آسيا أيضا في دور الـ16 كوريا الجنوبية، والتي استطاعت الفوز على البرتغال في اللحظات الأخيرة والصعود في المركز الثاني للمجموعة على حساب الأوروجواي.


قارة إفريقيا
وفي القارة السمراء الأمر كان مختلف، حيث شهدت مباربات منتخبات القارة الكثير من الإثارة، ولكن بالرغم من ذلك غادر جميع الدول المشاركة بعد أداء مشرف وتبقى فقط المغرب والسنغال.


استطاع أسود الأطلس تصدر المجموعة التي يتواجد فيها كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، وهو الإنجاز العربي الإفريقي التاريخي الذي سيخلده المونديال.

ويمثل إفريقيا أيضا في دور الـ16 منتخب السنغال الذي استطاع الصعود إلى جانب منتخب هولندا، وذلك بعد أداء قوي استطاع فيه السنغال الفوز على قطر والإكوادور.


قارة أمريكا الجنوبية
تمتلك أمريكا الجنوبية كبار القوم في لعبة كرة القدم، حيث يمثلها البرازيل والأرجنتين، وهما المنتخبان أصحاب النجوم المتعددة والمنتشرين في أكبر فرق العالم، حيث يكفي أن أمريكا الجنوبية تمتلك أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي.


قارة أمريكا الشمالية
تتواجد أمريكا الشمالية في دور الـ16 بممثل واحد فقط وهو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استطاع الصعود رفقة المنتخب الإنجليزي، وذلك بعدما استطاع تجميع خمسة نقاط بفوز وتعادلين، ولم يهزم في دور المجموعات ولا مباراة.


قارة أستراليا
ويتواجد المنتخب الأسترالي في دور الـ16 من بطولة كأس العالم، وهو إنجاز لم يتوقعه أي مشجع، حيث انتظر الجميع صعود منتخب الدنمارك رفقة المنتخب الفرنسي، ولكن استراليا نجحت في تحقيق المفاجأة والصعود من مجموعتها برصيد 6 نقاط بعد الفوز على تونس والدنمارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads