المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| مروة شعير: أخذ الأدوية بدون إشراف طبي خطر

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 01:37 م
حقنة الموت
حقنة الموت
ياسمين أحمد
طباعة

حذرت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والمدرس بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، الأهالي من أخذ أي دواء دون استشارة طبيب مختص، مشددةً على أهمية الذهاب للطبيب خاصة لمرضى الضغط والسكر والأنيميا، لأن هذه الحالات تستلزم وصف العلاج تبعاً لحالة المريض، بالإضافة للمرض المزمن الذي يعاني منه.


ووجهت "شعير" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"،  بضرورة الابتعاد عن كافة المضادات الحيوية والأدوية دون إشراف طبيب، لافتةً أن بعض الأهالي يتجاهلون الطبيب المختص،  ويذهبون إلى الصيدليات لإخبار الصيدلاني بأعراض مرضهم ليصف لهم علاجاً.


 أهمية التباعد الاجتماعي


واستطردت خبيرة التغذية،  قائلة: "بنصح الناس في الفترة الجاية يرجعوا تاني للتباعد الاجتماعي، ويلبسوا الكمامة، بالإضافة لغسل اليدين كويس، ويهتموا بتقوية المناعة".


وتنصح مروة شعير، بضرورة تقوية الجهاز المناعي، من خلال التغذية السليمة والابتعاد عن الأطعمة التي تضعف الجهاز المناعي، مثل المعلبات والأطعمة المحفوظة والمخبوزات والمعجنات والسكريات والأملاح، منوهةً إلى ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء، وتناول الخضروات والفواكه لتقوية المناعة، وتناول الزبادي أو اللبن "الرايب"، لأنه يقوي المناعة بشكل كبير.


 مصرع طفلة بالبحيرة


ولاقت طفلة بمحافظة البحيرة، حتفها إثر حقنة مضاد حيوي  "سيفترياكسون"، وتسببت الحادثة في خلق حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads