المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مديرية التربية والتعليم ببني سويف تتابع تنظيم ملتقى التوظيف بالمدارس الفنية

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 12:29 م
ملتقى التوظيف بمدارس
ملتقى التوظيف بمدارس التعليم الفني ببني سويف
حمادة سعد التمساح
طباعة
وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير التعليم الفني وربط الخريجين بسوق العمل، حيث قام "محمد عبد التواب" وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بمتابعة فعاليات تنظيم ملتقيات التوظيف بمدارس التعليم الفني والتي تنظمها وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل لتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني وربطهم بسوق العمل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تطوير التعليم الفني يعد استثمارًا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية، مشيرًا إلى ربط هذا التطوير باحتياجات سوق العمل خاصة مع استحداث بعض المهن وخروجها لسوق العمل.

وشدد "عبد التواب"، أن ملتقيات التوظيف تهدف إلى فتح أفاق جديدة وتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني إلى جانب نشر ثقافة العمل الحر في القطاع الخاص، وأثنى على الجهود التي تبذلها وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل من خلال التعاون مع القطاع الخاص مما يسهم في توفير عمل للخريجين.

وجاء ذلك خلال تواصل مدير مديرية التربية والتعليم ببني سويف مع المهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني،  والذي أشار إلى أن الوحدة قامت بتنظيم عدد من ملتقيات التوظيف بمختلف مدارس التعليم الفني والتي بدأت بمدرسة الواسطى الفنية بنات، والثانوية الفنية بنات ببني سويف، وأخيرًا مدرسة الصناعات الزخرفية، والتي ساهمت في توفير العديد من فرص العمل لخريجي التعليم الفني.

وشارك في تنظيم الملتقيات ولاء ابو زيد مدير وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل وإيمان عبد الحميد مسئول مشروع قوى عاملة مصر وعمرو مكي مسئول ميداني المشروع ومسئولي التوظيف بالمدارس ومشاركة العديد من الشركات والمصانع  بدعم من مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads