المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تهدد حياتك بعد سن الأربعين

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 04:23 م
أطعمة غير صحية بعد
أطعمة غير صحية بعد تخطي الأربعين
ياسمين أحمد
طباعة

ينصح الأطباء بعد تخطي سن الأربعين، اتباع روتين حياة مختلف يعتمد على تناول طعام صحي، والاهتمام أكثر بممارسة التمارين الرياضية، لأن مع التقدم في العمر يضعف الجهاز المناعي ويصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ولتمتع بصحة جيدة، ونستعرض مجموعة من الأطعمة ينصح بتجنبها، وفقاً لموقع «newsbytes». 


أطعمة ينصح بتجنبها بعد سن الأربعين


الأرز الأبيض

يدخل الأرزالأبيض ضمن أكثر الأطعمة الشائعة عالمياً، ولما يتميز به من سرعة في الهضم فإنه يؤدي لارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يزيد من فرص تراكم الدهون حول منطقة الخصر، وجميعها عوامل تسهل من الإصابة بمرض السكري.

 

اللحوم المصنعة


تحوي اللحوم المصنعة على نسب عالية من الدهون، مما يتسبب  في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والإصابة بأمراض القلب المختلفة، ويصبح الرجال معرضين للإصابة بسرطان البروستاتا، كما أن اللحوم المصنعة تعزز من ظهور التجاعيد المبكرة.


العصائر المعلبة


عصائر الفواكه المعلبة تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، وتهدد حياة مرضى السكري والنقرس، خاصة بعد تخطي سن الأربعين، لذا يجب التقليل منها أو الامتناع عن تناولها، عن طريق استبدالها بفواكه طازجة.


الأطعمة سريعة التحضير


تسبب الأطعمة سريعة التحضير الكثير من الأضرار  للصغار والشباب، ويصبح تأثيرها أكثر خطورة لمن تخطوا سن الأربعين، لاحتوائها على دهون مشبعة،  تتسبب في تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الكولسترول في الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads