المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرازيل تسحق كوريا الجنوبية برباعية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:49 م
البرازيل تضرب موعدًا
البرازيل تضرب موعدًا ناريًا مع كرواتيا في ربع النهائي
محمد عبد التواب
طباعة
تمكن منتخب البرازيل بقيادة نجم الفريق "نيمار" من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم والتي تقام في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بعدما حقق منتخب السليساو الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 974‪

استحوذ منتخب البرازيل على مجريات الشوط الأول بالكامل والذي تمكن من إنهاءه لصالحه برباعية نظيفة، حيث سجل الهدف الأول اللاعب فينيسوس جونيور في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة 13 أضاف نيمار الهدف الثاني من ركلة جزاء. 

وسجل اللاعب ريتشارليسون الهدف الثالث في الدقيقة 28 بعد تيكي تاكا رائعة من راقسي السامبا، ويستمر العرض البرازيل في الشوط الأول ويتمكن اللاعب لوكاس باكيتا من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول برباعية. 

وواصل منتخب البرازيل ضغطه على المنتخب الكوري في الشوط الثاني، ولكنه لم يستطع ترجمه هذه الخطورة إلى أهداف كما حدث في الشوط الأول، حيث أضاع اللاعب رافينيا أكثر من فرصة خطيرة في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 76 سجل منتخب كوريا الهدف الأول له في اللقاء عن طريق اللاعب سيونج هو بايك، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 4-1 . 

وتأهل منتخب البرازيل للدور ربع النهائي للمرة ال17 في تاريخه، وينفرد منتخب السليساو بهذا الرقم كأثر منتخب يتأهل إلى هذا الدور، متفوقًا على منتخب ألمانيا والذي كان يتشارك معه في الرقم قبل المباراة، كما أنه يحمل الرقم القياسي في الفوز باللقب خمس مرات. 

ويلتقي منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي مع منتخب كرواتيا والذي تمكن من التأهل إلى هذا الدور بعد تحقيق الفوز على منتخب اليابان بركلات الترجيح 3-1، بعد إنتهاء نتيجة الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة هدف لكل فريق،وتقام المباراة يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة الخامسة مساءً.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads