المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. ليفاكوفيتش يكتب التاريخ مع كرواتيا في ركلات الترجيح

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 01:54 م
دومينيك ليفاكوفيتش
دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تأهل منتخب كرواتيا لخوض منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد الفوز على نظيره الياباني بركلات الترجيح بنتيجة 1 / 3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وضرب منتخب كرواتيا موعدًا ناريًا مع البرازيل البطل التاريخي للبطولة في الخامسة مساء الجمعة 9 ديسمبر على ملعب لوسيل.

ونجح دومينيك ليفاكوفيتش حارس المرمى الكرواتي في التصدي لثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة من لاعبي منتخب اليابان، لمساعد فريقه في عبور مباراة الدور ثمن النهائي.

وبتصدياته الثلاثة في مباراة واحدة، عادل ليفاكوفيتش الرقم المُسجل باسم الثنائي، ريكاردو حارس البرتغال أمام إنجلترا في ربع نهائي نسخة ألمانيا 2006، ومواطنه دانييل سوباسيتش أمام الدنمارك في ثمن نهائي نسخة روسيا 2018.

ويتواجد ثلاثي على صدارة قائمة المتصدين لعدد ركلات الترجيح في بطولات كأس العالم وهم، هارالد شوماخر حارس مرمى ألمانيا، وسيرخيو جويكوتشيا حارس مرمى الأرجنتين، والكرواتي دانييل سوباسيتش برصيد 4 ركلات جاءت كالتالي: 

- هارالد شوماخر: تصدى لأربعة ركلات ترجيحية، نصفها الأول ضد فرنسا في نصف نهائي نسخة 1982، ونصفها الثاني ضد المكسيك في ربع نهائي نسخة 1986.

- سيرخيو جويكوتشيا: منع 4 ركلات ترجيحية ضد منتخب بلاده في نسخة 1990، الأولى والثانية أمام يوغسلافيا في ربع النهائي، والثالثة والرابعة أمام إيطاليا في نصف النهائي.

- الكرواتي دانييل سوباسيتش: نجح في إبعاد 4 ركلات ترجيح في نسخة 2018، ثلاثة منها ضد الدنمارك في ثمن النهائي، وواحدة ضد روسيا في ربع النهائي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads