المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاكازيت يمنح ليون الصدارة وتعادل مخيب لمرسيليا بالدوري الفرنسي

الأحد 14/أغسطس/2016 - 11:13 م
طباعة


اعتلى ليون، وصيف بطل الموسم الماضي، صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم اثر تخطيه مضيفه نانسي 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الأولى.
ويدين ليون بفوزه إلى الهداف ألكسندر لاكازيت، الذي وقع على هاتريك في الدقائق 33، 44 و90 مؤكدا أحقية فريقه باعتلاء قمة الترتيب.
وسبق لليون أن رفض عرضا بقيمة 35 مليون يورو بغية التخلي عن لاكازيت لصالح أرسنال الانكليزي رفضه النادي الفرنسي جملة وتفصيلا.
وصرح لاكازيت بعد المباراة قائلا "تسجيل ثلاثة أهداف أمر مذهل حقا. كنت أصبو للتسجيل ومساعدة زملائي بشتى الوسائل. كنا مدركين لصعوبة المواجهة، لكن خطف الأسبقية منحنا الزخم المتوخى".
وتقدم ليون بفارق الأهداف على بوردو الذي فاز السبت على ضيفه سانت اتيان بصعوبة 3-2.
وخطف نيس فوزا ثمينا على ضيفه رين 1-صفر سجله اليافع مالانغ سار (60) ما سمح لابناء الجنوب الفرنسي بحصد 3 نقاط في غاية الاهمية في مستهل حملتهم في الدوري.
وسعى مرسيليا يدوره لبدء حملته بابهى صورة من بوابة ضيفه تولوز، ومحو الصورة القاتمة التي ظهر فيها الموسم الماضي حينما اكتفى بالمركز 13 على سلم الترتيب.
لكن لاعبيه فشلوا في الارتقاء إلى مستوى التحدي، واكتفوا بتعادل سلبي خيب آمال عشاقهم في موقعة الفيلودروم أمام منافس كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المنصرم.
وسبق لباريس سان جرمان، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، أن حقق بداية هزيلة بفوز صعب على مضيفه باستيا 1-صفر الجمعة في المباراة الافتتاحية بفضل هدف متاخر للظهير لايفين كورزاوا.

- ترتيب فرق الصدارة بعد انتهاء المرحلة الأولى:
1- ليون 3 نقاط
2- بوردو 3
كاين 3
متز 3
5- سان جرمان 3

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads