المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم النصائح لتفادي "السكتة القلبية" المفاجئة في الشتاء

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 04:05 م
النوبات القلبية الشتوية
النوبات القلبية الشتوية
ياسمين أحمد
طباعة

يحذر العديد من الأشخاص الإصابة بحالات السكتة القلبية المفاجئة، في فصل الشتاء، نتيجة انخفاض درجات الحرارة التي تؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، مما يجعل مهمة ضخ الدم شبه مستحيلة، وهناك عوامل أخرى تزيد من فرص الإصابة، منها ارتفاع ضغط الدم والتعرض لضغوطات يومية، ونستعرض خلال التقرير التالي كافة التفاصيل المتعلقة بالنوبة القلبية الشتوية وفقاً لموقع «newsbytes».

 

الفئات الأكثر عرضة

 

هناك فئات معينة تكون أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية، ومن أبرزهم الأشخاص الذين سبق لهم أن عانوا من سكتة قلبية، ومن لديهم تاريخ مرضي مع ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول بالإضافة لمن يدخنون بشراهة.

 

ارتداء ملابس دافئة

 

وينصح الخبراء، بارتداء ملابس ثقيلة، للشعور بالدفء في فصل الشتاء، معللين أن الأجواء الدافئة تعمل على تمدد الأوعية الدموية، وتساعد في الوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية.

 

كما يصنف روتين الحياة الخامل، الخالي من ممارسة التمارين الرياضية، كأحد العوامل الرئيسية للإصابة بمشاكل القلب، لذا فإن أداء بعض التمارين البسيطة بشكل يومي، كالمشي لمدة ربع ساعة من شأنه تحسين عمل عضلة القلب.


التدخين أسوء الأسباب 


يعرض التدخين صاحبه لمخاطر الإصابة بالسكتات القلبية، وتزيد الاحتمالية في فصل الشتاء، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الإقلاع عن التدخين تماماً.


ويتسبب التوتر والإجهاد بالعديد من  الأمرض الخفية، والتي ينتج عنها الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة،  لذا يفضل أخذ قسط كافٍ من الراحة يومياً، مع الحرص على الاسترخاء، كما يمكن أداء هذه المهمة عن طريق ممارسة بعض تمارين اليوجا.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads