المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنجاز تاريخي.. بونو يقود المغرب لربع نهائي مونديال قطر على حساب إسبانيا

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:55 م
المواطن
أسماء حجازي
طباعة
فاز منتخب المغرب على نظيره منتخب إسبانيا في مباراة دور الـ16 على ستاد "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات كأس العالم 2022، وتأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع النهائي لأول مرة في تاريخه،وكتبت المغرب تاريخ العرب في دور الـثمن النهائي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكانت المغرب نظيرًا قويًا لإسبانيا، وهددت المغرب مرمى "اوناي سيمون" مرتين وكادت أن تسجل لكن ضيعت الفرصتين، بينما ضيعت إسبانيا فرصة وحيدة، وشهد الشوط الثاني هجمتين خطيرتين من إسبانيا لكن تدخل "نايف أكرد" وقطع الكرة وأخرجها ببراعة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ولجأوا لأشواط إضافية، وكان كل منتخب يشكل ضغطًا شديدًا على الأخر بحثًا عن هدف الفوز والتأهل للربع النهائي.

وخرج "نايف أكرد" اضطراريًا بسبب الإصابة ودخل بدلًا منه "جواد الياميق" في الشوط الثاني، وحصل اللاعب "رومان سايس" على بطاقة صفراء.

وامتدت المباراة لركلات الترجيح التي نجح خلالها أسود الأطلس في صناعة التاريخن والفوز بنتيجة 0 / 3 عن طريق الثلاثي عبد الحميد صابيري وحكيم وزياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بانون الركلة الثالثة، فيما فشل جميع لاعبي إسبانيا في تسجيل أي ركلة وهم بابلو سارابيا وكارلوس سولير وسيرجيو راموس.

ليضرب أسود الأطلس موعدًا ناريًا مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا في ربع النهائي يوم السبت الساعة 5 مساءً على ملعب الثمامة.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads