المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية لراموس.. البرتغال تعبر لربع النهائي بفوز كاسح على سويسرا بسداسية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:51 م
المواطن
محمد عبد التواب
طباعة
تمكن منتخب البرتغال من تحقيق فوزًا تاريخيًا على منتخب سويسرا في دور ال 16 من بطولة كأس العالم، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستاد لوسيل" ليتأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، وانتهت نتيجة اللقاء 6_1 لصالح منتخب البرتغال. 


بدأ منتخب البرتغال شوط المباراة الأول بكثافة هجومية على مرمى منتخب سويسرا، وتمكن اللاعب جونزالو راموس من تسجيل الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 17،وفي الدقيقة 33 أضاف المدافع المخضرم بيبي الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي، لتنتهي نتيجة الشوط الأول بتقدم لمنتخب البرتغال بثنائة نظيفة. 

وواصل منتخب البرتغال تألقه في الشوط الثاني، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثالث في اللقاء مع بداية الشوط عن طريق اللاعب جونزالو راموس في الدقيقة 51 ليرفع رصيده من الأهداف في المباراة إلى هدفين،وفي الدقيقة 55 سجل رافاييل جيريرو الهدف الرابع في المباراة. 

وتمكن المدافع السويسري مانويل أكانجي من تسجيل الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 58، ليقلص نتيجة المباراة إلى فارق ثلاث أهداف لصالح منتخب البرتغال، وفي الدقيقة 67 سجل جونزالو راموس هدفه الثالث في المباراة لتصبح نتيجة المباراة 5-1،لصالح منتخب البرتغال،وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع سجل البديل لياو الهدف السادس لصالح البرتغال في اللقاء. 


وتأهل منتخب البرتغال إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم، حيث كانت نسخة 196‪6هي المرة الأولى التي يتأهل فيها إلى ربع النهائي، والمرة الثانية كانت في نسخة 200‪6 وحقق منتخب البرتغال المركز الرابع. 

ويلتقي منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي مع منتخب المغرب، والذي تمكن من التأهل إلى هذا الدور بعدما حقق الفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعدما انتهي الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بين المنتخبين بالتعادل السلبي،وتُلعب المباراة يوم السبت القادم في تمام الساعة الخامسة مساءً على معلب "ستاد الثمامة".
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads