المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. مبابي يصل لرقم تهديفي مُرعب في مشواره الكروي

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 11:13 ص
مبابي هداف كأس العالم
مبابي هداف كأس العالم قطر 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا هدفين في مواجهة بولندا في ثمن نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 على ملعب الثمامة، ليقود منتخب بلاده للدور ربع النهائي.

وسيصطدم منتخبا فرنسا بطل العالم عامي 1998 و2018 وإنجلترا بطل العالم نسخة 1966 على ملعب البيت في التاسعة مساء السبت المُقبل بتوقيت القاهرة.

وبهدفيه في شباك بولندا، أصبح مبابي هداف النسخة الحالية برصيد 5 أهداف، سجلها في مرمى أستراليا "هدف" والدنمارك وبولندا "هدفين في كل منتخب"، متفوقًا على 9 لاعبين هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني ألفارو موراتا والهولندي كودي جاكبو والإنجليزيان بوكايو ساكا وماركوس راشفورد والإكوادوري إينر فالنسيا والبرتغالي جونزالو راموس والفرنسي أوليفييه جيرو والبرازيلي ريتشارليسون برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

وتخطى مبابي عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سجل 8 أهداف خلال 21 مباراة، بعدما أحرز مبابي هدفه التاسع خلال 11 مشاركة فقط، ليتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي سجل نفس عدد الأهداف ولكن خلال 23 لقاء.

وأصبح لاعب باريس سان جيرمان أصغر لاعب يصل لعدد 9 أهداف بعمر أقل من 24 عامًا، وثان هدافي فرنسا في تاريخ بطولات كأس العالم بعد جوست فونتين والذي سجل 13 هدف.

وخلال 4 مباريات، سجل مبابي 5 أهداف وصنع هدفين، ليصل للمساهمة التهديفية رقم 364 خلال 360 مباراة لعبها مع الأندية ومنتخب بلاده، بواقع 250 هدفًا و114 صناعة لهدف.

ويُعد الثنائي الإيطالي باولو روسي نسخة 1982 وسلفاتوري سكيلاتشي نسخة 1990 هما اللاعبان الوحيدان في تاريخ بطولات كأس العالم اللذان حصدا جائزتي الهداف وأفضل لاعب في نسخة واحدة، فهل يصبح مبابي ثالثهم، أم أن الجائزة ربما تجد لاعبًا أخر في قادم الأدوار؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads