المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي لغزل البنات.. دكتور أسنان وراء اختراعه

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 03:44 م
اليوم العالمي لغزل
اليوم العالمي لغزل البنات
ياسمين أحمد
طباعة

يحتفل العالم باليوم العالمي لغزل البنات، في 7 ديسمبر من كل عام، واحدة من أصناف الحلوى المفضلة للصغار والكبار، ويطلق عليه حلوى القطن، وبمجرد ذكر اسمه تخطر على بالنا ذكريات الطفولة، ونتعرف خلال الأسطر التالية على أول من اخترع حلوى غزل البنات وفقاً لموقع «national today» العالمي.


بداية ظهور غزل البنات


بدأ ظهورحلوى "غزل البنات" في القرن الخامس عشر، وكانت مقتصرة على الأثرياء، لأنها تحتاج عدد كبير من العاملين لصنعها بالإضافة لكميات كبيرة من السكر، واستمرت مرتفعة التكاليف حتى ابتكر طبيب الأسنان ويليام موريسون، آلة لصنع حلوى القطن، بمساعدة جون وارتون في عام 1897، وكانت تحمل اسم «خيط الجنية».


وتعتمد ماكينة صنع الحلوى، على إذابة السكر مع أصناف الملونات والنكهات المختلفة،عن طريق دفع المذاب منه إلى الخارج وصناعة حلوى قطنية، يتم تجميعها خلال عود بلاستيكي، لتصبح جاهزة للأكل والبيع.

 

سبب تسميتها 


ورد في إحدى الرويات أن سبب التسمية يعود لعام 1400 في إيطاليا، حينما قام أحد العاملين بصناعة الحلوى، فخرجت كمية من السكر الهش على شكل خيوط، وسارعت البنات لمشاهدة ماذا يصنع، وطلب منهن مساعدته لتجميعها وبيعها في السوق، ومن هنا أصبح اسمها حلوى «غزل البنات».

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads