المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يعلن عن طرح وثيقة ملكية الدولة بشكل نهائي

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 03:55 م
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
محمد سليمان
طباعة

 صرح الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء اليوم بأن الحكومة لديها خطة واضحة ومحكمة لمواجهة التحديات التي تواجه أسعار الذهب والدولار، ويعود سبب هذه التحديات إلى الأزمة العالمية التي يواجهها الجميع، وأشار أن السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة تستخدم الشايعات الموجهة لضرب الاقتصاد المصري.

 

وأضاف بأن الحكومة تعي جيدًا أن هناك ارتفاع مبالغ في الأسعار ما يزيد العبء على المواطنين وهو ما تحاول الحكومة المصرية القضاء عليه والتخفيف من آثاره ودعم الفئات التي تحتاج إلى دعم، وكذلك أعلن أن هناك خطة وضعتها الحكومة لتوفير العملة الصعبة في الفترة القادمة ونبه على أنه ليس من الضروري الإعلان عن كل الإجراءات.

 

وأعلن "مدبولي" أن مصر خلال الفترة القادمة ستعقد مؤتمرًا عالميًا للاستثمار خلال النصف الأول من عام 2023، وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيتولى بنفسه أمر الحصول على الرخصة الذهبية لاختصار المسافات والوقت، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس "السيسي"، وقال بأن العام الماضي شهد استثمار 9 مليار دولار استثمارات مباشرة.

 

وعن تمكين القطاع الخاص قال "مدبولي" أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة وكذلك تحسين وضع القطاع الخاص وفق محاور سياسة ملكية الدولة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى توفر وثيقة سياسة الدولة الملكية بصورة نهائية، وهي وثيقة دولة سيتم الإلتزام بتنفيذها على مدار الـ5 سنوات القادمة، وأضاف بأن أداء البورصة سيشهد تحولًا إيجابيًا بعد القرارات التي تم اتخاذها.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads