المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفوز الأكبر للطواحين والتتويج الأول للتانجو برتقالي.. تاريخ مواجهات هولندا والأرجنتين

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 02:15 م
الأرجنتين وهولندا
الأرجنتين وهولندا تاريخ حافل في كأس العالم
أحمد الفل
طباعة
لن تبكي هذه المرة يا "ميسي" قالها عصام الشوالي أثناء لقاء الأرجنتين وصربيا في مواجهة دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 فهل كان البكاء مؤجلًا إلى حين مواجهة الأرجنتين وهولندا؟.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني بنظيره الهولندي غدًا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة في مباراة من أقوى مباريات الدور ربع النهائي في البطولة، حيث تحمل في طياتها الكثير من قصص الماضي ويترتب عليها تحديد المصير ولو على الأقل في الصعود للدور نصف النهائي من البطولة الحالية.

تاريخ مواجهات المنتخبين في كأس العالم.

تواجه المنتخبان قبل المباراة المرتقبة غدًا في خمس لقاءات من نفس البطولة، استطاع خلالها المنتخب الأرجنتيني تحقيق الفوز في مباراتين، حيث كان التتويج الأول لراقصي التانجو بالبطولة على حساب الطواحين في مونديال 1978، وثانيهما مباراة دور نصف النهائي عام 2014 والتي استطاعت فيها الأرجنتين إقصاء المنتخب الهولندي بركلات الترجيح.

بينما استطاع المنتخب الهولندي تحقيق انتصارين على المنتخب الأرجنتيني، كان أبرزهما في مونديال 1998 حينما انتصرت الطواحين بنتيجة2/1 وأطاحت بالمنتخب الأرجنتيني خارج البطولة من الدور ربع النهائي أيضًا، فهل سيتكرر السيناريو!


وكان التعادل سيدًا للموقف في مباراة وحيدة بين المنتخبين، ودائماً ما تتسم المواجهة بينهما بالندية والإثارة والانتقام الكروي.

ويعتبر أكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين كان بنتيجة 4/0 لصالح الطواحين الهولندية، واستطاع لاعبي منتخب هولندا خلال مواجهات الفريقين إحراز 7 أهداف في مرمى التانجو مقابل 4 أهداف فقط لصالح رفاق "ميسي".

ارتباط الأرجنتين بكأس العالم.

المنتخب الأرجنتيني من أعرق المنتخبات المشاركة في كأس العالم، حيث شارك في جميع نهائيات كأس العالم ماعدا 4 نسخ فقط متمثلة في أعوام 1938،1950،1954،1970 وتعتبر المشاركة الحالية في كأس العالم قطر 2022 هي المشاركة الثالثة عشر على التوالي ليصبح راقصي التانجو ثالث أكثر منتخب يشارك على التوالي خلفًا للبرازيل"22"، وألمانيا "13".

وتوجت الأرجنتين بكأسي عالم عام 1978 وعام 1986 لتصبح من ضمن 3 دول أمريكية جنوبية تفوز بكأس العالم إلى جانب البرازيل صاحب ال5 ألقاب والأوروجواي بلقبين.

تاريخ هولندا في كأس العالم.

على الرغم من القوة التي يتمتع بها المنتخب الهولندي إلا أنه حتى الآن لم يستطع التتويج بالبطولة الأغلى لكل عشاق الكرة في العالم، وتعتبر المرتبة الثانية هي أقصى ما وصلت إليه الطواحين خلال مشوارها الحافل في تاريخ كأس العالم، واحتلت هولندا المركز الثاني ثلاث مرات في تاريخها عام 1978 قبل أن تقصى من الأرجنتين وعام 1974 وآخرها كان عام 2010 ،كما احتلت المركز الثالث عام 2014، بينما كانت على موعد مع المرتبة الرابعة في نسخة عام 1998، وهذا ما يجعل المنتخب الهولندي صاحب التاريخ الطويل في هذه البطولة من أفضل المصنفين الذين لم يحالفهم الحظ حتى الآن لإحراز البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads