المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الخروج من ثمن النهائي.. إسبانيا تُقيل إنريكي وتُعين دي لا فوينتي

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 04:26 م
لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا الجديد
زينب عبد الله
طباعة
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، إقالة المدير الفني للمنتخب الإسباني للفريق الأول، المدرب "لويس إنريكي"، وجاء ذلك بعد إقصاء المنتخب من الدور الثمن النهائي، من بطولة كأس العالم المقام حاليًا في قطر، من فترة 20 نوفمبر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وقال الاتحاد في بيان رسمي أنه قد أبلغ  الرئيس "لويس روبياليس" والمدير الرياضي "خوسيه فرانسيسكو مولينا" المدير الفني لمنتخب إسبانيا بالقرار النهائي.

 وقد وجه الاتحاد الإسباني الشكر للمدرب "إنريكي" وطاقمه التدريبي عما فعلوه مع المنتخب أثناء السنوات الماضية، لتطوير أداء الماتادور، من بداية توليهم قيادة الفريق.

وسرعان ما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعيين مدير فني جديد، فقد  تم تعيين المدرب "دي لافوينتي" لتدريب المنتخب الوطني، خلفًا للمدرب "لويس إنريكي"

وكان المدرب "لافوينتي" يتولى قيادة المنتخب الإسباني تحت 21 عام، والمنتخب الأوليمبي.

وفي السياق ذاته، تم إقصاء منتخب "لا روخا" من مونديال قطر 2022، من المنتخب المغربي بركلات الترجيح، ولم يتمكن الأسبان تسجل ولا رجلة جزاء، فقد تأهل أسود الأطلس بركلات الجزاء، 3-0.

وقد دخل منتخب الماتادور البطولة بفوز ساحق ومستحق على كوستاريكا بسباعية نظيفة، وهو الانتصار الأكبر في تاريخ مشاركاتها في مونديال العالم، ثم بعدها تعادل مع الماكينات الألمانية بهدف لكل فريق، وبعدها بهزيمة مفاجئة من مفاجأت كأس العالم، يتلقى المنتخب الإسباني الخسارة من اليابان بهدفين مقابل هدف، لتتأهل وصيفًا للمجموعة، لمواجهة المغرب في الدور الـ16، لتودع البطولة بركلات الجزاء.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads