المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

د. صموئيل عصام يكشف عن أهمية افتتاح محاور التنمية ودور المواطن المصري

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 04:50 ص
الدكتور صموئيل عصام
الدكتور صموئيل عصام أستاذ الإدارة الاستراتيجية والتخطيط
إيمان عاطف
طباعة
كشف الدكتور صموئيل عصام أستاذ الإدارة والتخطيط بجامعة القاهرة، عن أهمية افتتاح محاور التنمية المختلفة، بأنه يخلق نوع من الحياة في مناطق كانت مغلقة، ويربط العديد من الطرق ويعمل على سهولة الحركة المرورية وتنشيط حركة التجارة، كما يفتح أفاق جديدة للاستثمار والتنمية.

وأكد الدكتور صموئيل عصام، خلال لقائه مع الإعلامي محمد ترك، ببرنامج"صباحنا مصري"، المذاع عبر الفضائية المصرية، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع محور المشير فؤاد أبو ذكري غرب الإسكندرية بطول 35 كم، أنه شريان تنمية حقيقي ليس في الإسكندرية فقط بل وفي الساحل الشمالي بالكامل.

وأشار أنه قبل أيام شهدنا افتتاح محور طلخا المنصورةـ وأن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة أحدى المدن الذكية في الجيل الرابع للمدن التي تقام بطول الجمهورية وعرضها.

اهتمام القيادة السياسية بقيمة المواطن المصري

وأكد الدكتور صموئيل على اهتمام القيادة السياسية بقيمة المواطن المصري، وأنه يستحق أن يكون في وضع أفضل من خلال هذه المشروعات التنموية، التي توفرها الدولة في المرحلة الحالية والمستقبلية لتؤهله لبيئة صحية.

الوطنية والانتماء والمسئولية

واستكمل حديثه بأنه يضع عنوان لدور المواطن المصري،"الوطنية والانتماء والمسئولية"، مشيرًا بأن السيد الرئيس في بداية توليه الرئاسة قدم وعد بأن يكون هناك أمر جلل يحدث في مصر، فما يحدث الأن هي الجمهورية الجديدة، وما نريده أن يحدث سيتحقق في السنوات القادمة، فنحن بصدد تطور غير عادي في كل مشروعات التنمية والمشروعات القومية، وهذا توجه وطني من القيادة السياسية ومن الكثيرين من التنفيذيين.

وأما عن المسئولية فكل مواطن مسئول كداعم ومساند في كل مشروعات التنمية وتطويرها والاستزادة والإكثار منها مستقبليا، فأجيالنا القادمة والشباب الواعد ينبغي أن ينعم بهذه الإنجازات التي تتم علي ارض الواقع.

وأوضح الدكتور صموئيل فكرة الانتماء، بأن الشباب حين ترى علي أرض الواقع ما قد وعد به السيد الرئيس يتم تنفيذه علي ارض الواقع، بل وبإنجازات غير مسبوقة، ينمي ويٌأصل روح الانتماء، فيشعر بحقه في المحافظة علي هذه المكتسبات.

أهمية محور المشير فؤاد أبو ذكري

وأوضح الدكتور صموئيل أهمية محور المشير فؤاد أبو ذكري، أن المحور يربط العديد من الطرق بعضها البعض، وسيعمل على سهولة الحركة المرورية وتنشيط حركة التجارة، وربط المجتمعات العمرانية أيضا ببعضها، وخدمة مدينة العلمين الجديدة، كما يفتح أفاق جديدة للاستثمار والتنمية.

وتابع أن افتتاح المحاور أو شرايين التنمية هي بوابات ملكية للاستثمار وإيجاد فرص عمل لعشرات الآلاف من الشباب، وبوابة ملكية للمستثمر سواء المصري أو الأجنبي، فبعد كل هذه الإنجازات والمشروعات التنموية يعتبر تشجيع لضخ الاستثمارات في مصر، وزيادة مصادر الدخل القومي.

وأختتم اللقاء بالإشارة إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قمة عربية صينية، لأهداف التنمية والاستثمار للوطن العربي، ومصر جزء أصيل في الأمة العربية، حيث أن القيادة السياسية تعمل على توفير كل متطلبات الاستثمار والتنمية داخل مصر وخارجها.


هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads