المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيمار في مواجهة مودريتش.. من سينتصر بين راقص البرازيل ومايسترو كرواتيا؟

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 11:46 ص
نيمار في مواجهة مودريتش..
نيمار في مواجهة مودريتش.. من ينتصر في لقاء الراقص والموسيقار
معتز محمد
طباعة

انهى ستاد المدينة التعليمية استعداداه لاستقبال مباراة منتخب 
البرازيل تحت قيادة مدربه تيتي ومنتخب كرواتيا تحت قيادة مدربه زلاتكو داليتش في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين.

وتعتبر المواجهة المرتقبة بين كلا المنتخبين هي الخامسة في تاريخ المباريات التي جمعت بينهما ، ويتفوق راقصي السامبا على منتخب كرواتيا قبل موقعة ربع النهائي بثلاثة انتصارات ، بالإضافة إلى تعادل وحيد ، ولم يتمكن منتخب كرواتيا من تحقيق أي انتصار.

وتمكن المنتخب البرازيلي من التواجد في مباراة ربع النهائي بعدما تمكن من تحقيق صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حصل عليها من خلال انتصارين وهزيمة واحدة ، بالإضافة إلى فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على منتخب كوريا الجنوبية في مباراة دور الـ16.

بينما تواجد المنتخب الكرواتي في ربع نهائي من خلال تحقيقه لمركز الوصيف برصيد 5 نقاط بعدما تعادل في مباراتين وحقق الانتصار في مباراة واحدة على المنتخب الكندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، بالإضافة إلى حسم بطاقة الصعود بدور الـ16 بعدما تغلب على منتخب اليابان بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


ويترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة التي ستنطلق صافرتها في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ، من أجل مشاهدة المباراة التي ستشهد منافسة قوية بين كلا المنتخبين ، بالإضافة إلى منافسة بين بعض اللاعبين باعتبارهم نجوم اللعبة ومن ضمن الأساطير وعلى رأسهم نيمار ولوكا مودريتش ، اللذان يحملان آمال وأحلام الجمهور من أجل الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب ، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ مشاركات نيمار ولوكا مودريتش بقمصان منتخبي البرازيل وكرواتيا بكأس العالم



تاريخ مشاركات نيمار مع البرازيل بكأس العالم 


بدأ ظهور النجم اللامع وصاحب المهارات المميزة مشواره مع منتخب السلسياو بمونديال 2014 المقام بالبرازيل ، وتواجد نجم فريق برشلونة في ذلك الوقت وكان بمثابة الفتي الذهبي للجمهور البرازيلي ، وبدأ مشواره في المونديال أمام منتخب كرواتيا المنافس في مباراة الغد ، وتمكن نيمار من تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح السلسياو.

ليعاود التسجيل من جديد في مباراة الكاميرون ، بعدما تمكن من المساهمة في فوز المنتخب البرازيلي عن طريق تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، ليبتعد نيمار عن التسجيل بعد ذلك والاكتفاء بأربعة أهداف ، بعدما صام عن التسجيل في مباراة دور الـ16 ودور الـ8 ،قبل أن يودع المنتخب البرازيلي أن تتلقي البرازيل هزيمة بسباعية أمام هولندا في مباراة نصف النهائي والتي شهدت غياب نيمار بسبب الإصابة.

كما شارك لاعب باريس سان جيرمان الحالي مع منتخب البرازيل للمرة الثانية في مونديال روسيا عام 2018 ، وتمكن من تسجيل هدفين بعدما نجح في الوصول إلى شباك منتخب كوستاريكا المباراة التي انتهت بفوز البرازيل بهدفين مقابل لاشيء ، قبل أن يسجل من جديد في مرمي المكسيك بدور الـ16 ، ليودع راقصي السامبا البطولة بعد ذلك بشكل مبكر بعد هزيمة بدور ربع النهائي أمام منتخب بلجيكا.


كما شارك نيمار مع البرازيل في النسخة الحالية من كأس المونديال في مباراتين كانت الأولي في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات ليبتعد بعد ذلك عن المباراة الثانية والثالثة بسبب الإصابة ، قبل أن يعاود المشاركة من جديد في مباراة دور الـ16 أمام منتخب كوريا ويتمكن من تسجيل هدف من ركله جزاء، المباراة التي انتهت بفوز راقصي السامبا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.



تاريخ مشاركات لوكا مودريتش مع كرواتيا بكأس العالم 


بدأ لوكا مودريتش الدفاع عن قمصان منتخب كرواتيا لأول مرة بمونديال 2006 بالمانيا ، بعدما شارك كبديل في مباراتين بدور المجموعات أمام منتخب منتخب اليابان واستراليا ، البطولة التي شهدت خروج كوراتيا بشكل مبكر من دوري المجموعات.

ليشارك مودريتش من جديد مع منتخب الناريون في مونديال 2014 بالبرازيل للمرة الثانية ، بعدما فشل المنتخب الكرواتي في التواجد بكأس العالم 2010، في ثلاث مباريات بدور المجموعات دون تسجيل أي أهداف ، ليعاود المنتخب الكرواتي سيناريو الخروج من الدور نفسه بعدما تواجد في المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

وجاءت المشاركة الثالث لنجم وسط ريال مدريد والأغلي في تاريخه بعدما تمكن الوصول إلى المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا ، البطولة التي شهدت المستوي الفني الثابت للنجم الكرواتي بعدما تمكن من تسجيل أول الأهداف في المباراة الأولي أمام نيجيريا المباراة التي انتهت بفوز كرواتيا بهدفين مقابل لاشيء.

ليعاود التسجيل من جديد في مرمي الأرجنتين مساهمًا في فوز بلاده بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ، ليقود بعد ذلك المنتخب الكرواتي للعبور من مباراتي دور الـ16 ودور الـ8 من نقطة الجزاء ، ليتمكن المنتخب الكرواتي من تجاوز عقبة الإنجليز في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف ، والتواجد في المباراة النهائية والتي تلقي الهزيمة فيها بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads