المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. نيمار يُعادل رقم بيليه كهداف تاريخي للبرازيل

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 07:11 م
نيمار يعادل رقم بيليه
نيمار يعادل رقم بيليه
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي هدف منتخب بلاده في شباك كرواتيا في مباراة الدور ربع النهائي من النسخة رقم 22 ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي انتهت منذ قليل على ملعب المدينة التعليمية.

وهز نيمار شباك الكروات في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يرد برونو بيتكوفيتش بهدف التعادل في الدقيقة 117 من عمر المباراة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد من سيكون أول المتأهلين للدور نصف النهائي.

وبهدفه اليوم، عادل نيمار رقم الأسطورة بيليه كهداف تاريخي للمنتخب البرازيلي برصيد 77 هدف لكلًا منهما، حققها الأول خلال 124 مباراة، فيما حصدها الثاني خلال 92 مباراة فقط.

وتساوى مع النجم البرتغالي كريستيانو في عدد الأهداف في بطولات كأس العالم بواقع 8 أهداف لكل لاعب، دونها البرازيلي في 12 مباراة، فيما حققها البرتغالي خلال 21 لقاء.  

ودون لاعب باريس سان جيرمان أهدافه الـ77، بواقع 46 هدفًا خلال 70 لقاء ودي، و14 هدف في 24 مباراة في تصفيات كأس العالم، و5 أهداف طوال 12 مشاركة ببطولات كوبا أمريكا، و8 أهداف خلال 12 مواجهة في بطولات كأس العالم، وأخيرًا 4 أهداف في 5 مشاركات ببطولات كأس العالم للقارات.

أما بيليه، فسجل 51 هدف خلال 66 مباراة ودية، و12 هدف في 14 لقاء ببطولات كأس العالم، و6 أهداف طوال 6 مواجهات في تصفيات المونديال، وأخيرًا 8 أهداف في 6 مشاركات ببطولات كوبا أمريكا.

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads