المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ55.. لقطات في حياة ماجد الكدواني.. «ضربه محمود حميدة علقتين ساخنتين»

السبت 10/ديسمبر/2022 - 01:24 م
الفنان ماجد الكدواني
الفنان ماجد الكدواني
تقى أيمن
طباعة

تحل اليوم السبت الذكرى الـ55 لميلاد صاحب الكاريزما والحضور الكوميدي الملفت الفنان الكبير ماجد الكدواني، الذي حقق تاريخًا حافلًا بعدة أعمال فنية جمعت بين الدراما والكوميديا، واستطاع من خلالها أن يحفر اسمه في قلوب محبيه، فلا يُمكن أن ننسى دوره في فيلم «هيبتا» بدور الراوي، وجملته الشهيرة «قالها يا بيبي» في فيلم «حرامية في كي 2». 


بداية حياة ماجد الكدواني 


ولد الفنان ماجد الكدواني في شبرا بالقاهرة عام 1967، وانتقل مع عائلته في صغره إلى الكويت، وعاد إلى مصر عندما حصل على الثانوية العامة، ودرس ديكور مسرحي في كلية الفنون الجميلة. 

دخل «الكدواني» الفن عن طريق الصدفة حيث اكتشفته لجنة من معهد فنون مسرحية عندما كان يعمل في المسرح بعد تخرجه، وحينها تواصل معه الدكتور أشرف زكي والدكتورة سميرة محسن للتقديم في المعهد العالي للفنون المسرحية.  


فيلم عفاريت الأسفلت 


كان فيلم «عفاريت الأسفلت» من بطولة الفنان محمود حميدة أول أعمال «الكدواني» السينمائية، والذي روى في أحد اللقاءات التليفزيونية كواليس تصويره مشاهد الفيلم، وتلقيه علقتين ساخنتين من محمود حميدة أثناء تصوير أحد مشاهد الفيلم. 

وقال ماجد الكدواني، إنه كان يقوم بتجسيد دور ولد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مشهد يتم تصويره في الشارع حينما كان ممثلًا غير معروفًا، وكان من المفترض أن يقوم محمود حميدة بضربه، وأثناء المشهد التف الجمهور حوله وبدأ الدفاع عنه، وكانوا يعتقدون أنه ليس مشهدًا تمثيليًا، قائلًا: «قلت لهم إحنا بنمثّل، وأنا لسه مش معروف، ادعولي ده أول دور سينما ليا، فوقفوا يتفرجوا على المشهد مزبهلين، وعدنا المشهد مرة تانية، وخدت نفس العلقة السخنة تاني من محمود حميدة». 


مسيرة ماجد الكدواني الفنية 


قدم ماجد الكدواني أكثر من 50 عاملًا سينمائيًا خلال مسيرته الفنية، حيث شارك في عدد كبير من الأفلام، مثل: «في بيتنا شبح، مقلب حرامية، هيبتا، حرامية في كي جي تو، الرهينة، جاي في السريع، طير إنت، لا تراجع ولا استسلام، برا المنهج، وقفة رجالة، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، نادي الرجال السري، طلق صناعي».

أما عن مشاركاته الدرامية، فقد شارك ماجد الكدواني في مسلسلات: «الاختيار 2، موضوع عائلي، أحلامك أوامر، نمرة أتنين، جسر الخطر، أوان الورد».  


جوائز حصل عليها ماجد الكدواني 


حصل «الكدواني» خلال مسيرته الفنية على أكثر من جائزة، مثل: «أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبي، جائزة التمثيل عن فيلم تراب الماس، أفضل ممثل من المركز الكاثوليكي للسينما، أفضل ممثل كوميدي عن فيلم نادي الرجال السري، أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم ساعة و نص، أفضل ممثل عن فيلم قبل زحمة الصيف، جائزة الإبداع الفني من مهرجان الكاثوليكي للسينما عن فيلم "هيبتا" جائزة فاتن حمامه للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي». 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads