المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصدام الأول بين مبابي وكين.. تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا

السبت 10/ديسمبر/2022 - 05:40 م
اللقاء الأول لهاري
اللقاء الأول لهاري كين وكيليان مبابي
أسماء حجازي
طباعة
إنها الثانية والثلاثون للقاء العمالقة، إنها المواجهة النارية الجامعة بين المنتخب الفرنسي والذي يلعب بين صفوفه النجم اللامع "كيليان مبابي" والمنتخب الإنجليزي بقيادة "هاري كين" في ستاد "البيت"، وهذه المقابلة الأولى هي بين اللاعبين على المستوى الدولي وذلك في مواجهة ربع نهائي مونديال قطر 2022.

تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا.

يرجع تاريخ أول لقاء بين منتخبي فرنسا وإنجلترا إلى عام 1923، والذي تفوقت فيه الأولى على الثانية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بعدها تقابل المنتخبان 31 مرة في مباريات رسمية وودية، وكانت الأفضلية للأسود الثلاثة، حيث فازت الأسود الثلاثة في 17 مباراة، بينما الديوك فازوا في 9 مباريات، وتعادلا 5 مرات.

تاريخ مشاركات "كيليان مبابي" مع منتخب فرنسا.

يُعد مونديال قطر 2022 هو ثاني مشاركات "مبابي" في بطولة كأس العالم، ومشاركته الأولى كانت في نسخة روسيا 2018، وكان الحظ حليف لاعب باريس سان جيرمان، حيث تُوج باللقب وهو في التاسعة عشر من عمره وعاد بقطعة الذهب مع منتخب بلده فرنسا.

وبات "مبابي" أصغر هداف تاريخي لمنتخب فرنسا، وانضم وهو في سن التاسعة عشر للمنتخب تحت قيادة "ديدييه ديشامب"، وحفر الشاب اسمه في التاريخ بإحرازه 56 هدفًا وصناعة 23 آخرين، وأصبح سابع الهدافين التاريخين لفرنسا.

أهداف "كيليان مبابي" في كأس العالم.

سجل نجم الديوك تسعة أهداف في 11 مباراة خاضها مع منتخب فرنسا، أربعة أهداف في نسخة كأس العالم روسيا 2018، وخمسة في مونديال قطر 2022، ويحتل حاليًا صدارة هدافي المونديال الحالي.

تاريخ مشاركات قائد الأسود الثلاثة "هاري كين" في منتخب إنجلترا:

اقترب "هاري كين" من ملاحقة "واين روني" بواقع هدفين ليُصبح الهداف التاريخي لإنجلترا، حيث أحرز 51 هدفًا مع المنتخب الإنجليزي، بينما سجل "واين" 53 هدفًا مع المنتخب.

أهداف "هاري كين" في كأس العالم:
سجل "هاري كين" 7 أهداف في 10 مباريات خاضها مع الأسود الثلاثة، وحصد لقب هداف كأس العالم في نسخة روسيا 2018 بإحرازه 4 أهداف، وتألق نجم توتنهام هوتسبير في مونديال قطر 2022، حيث أحرز هدف في شباك السنغال، وصنع هدف في مباراته أمام ويلز، وهدفين في إيران، مما جعله يتصدر قائمة صناع الأهداف في هذه البطولة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads