المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام ينظم ورشة عمل تحت شعار "ضوابط النشر في الحوادث والجرائم والتحقيقات"

السبت 10/ديسمبر/2022 - 05:10 م
المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام
أحمد الفل
طباعة

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورشة عمل، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم السبت، للنظر في قضية الالتزام بالضوابط والمعايير عند نشر الجرائم والحوادث المتعلقة بالشرف، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإخبارية المصرية.


وأكدت الورشة على ضرورة الحرص الشديد عند النشر خاصة الجرائم المتعلقة بالأطفال، واحترام الوضع القانوني  سواء المتعلق بالمتهمين أو الشهود أو المجني عليهم.


كما شددت، على ضرورة عدم نشر أي مشاهد مأساوية من شأنها الإضرار بالمشاهد أو خدش حيائه، ونوهت إلى ضرورة عدم استباق الأحداث ونشر تفاصيل مغلوطة قبل نتائج التحقيقات والمحاكمات.


ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيصدر تقرير شهري يتضمن كل الإخفاقات التي وقعت فيها المؤسسات الإعلامية، على اختلاف أشكالها وبناءً عليه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.


كما أعرب الحضور، عن سعادتهم بالدور الوطني الذي يقدمه المجلس الأعلى للإعلام مشيدين بدوره في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية .


وخلال الورشة، اتفق الحضور على تنفيذ الأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام ، مشددين على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة وعدم نشر أي أخبار تضمن خطابًا للكراهية أو تحث عليها.


وتوصلت الورشة، إلى الاتفاق حول الالتزام التام بمقتضيات الأمن القومي وتوقي الإضرار بسمعة البلاد بسبب نمط النشر المتبع من قبل الجهات المعنية بالنشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads