المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. النصيري يسجل ويصبح الهداف التاريخي للمغرب والعرب في كأس العالم

السبت 10/ديسمبر/2022 - 06:03 م
النصيري يسجل هدفًا
النصيري يسجل هدفًا تاريخيًا للمغرب في مونديال قطر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المغربي يوسف النصيري هدف انتصار منتخب بلاده في مباراة الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في شباك منتخب البرتغال على ملعب الثمامة.

وهز لاعب إشبيلية الإسباني مرمى رفاق رونالدو برأسية خيالية في الدقيقة 42 من عرضية رائعة للظهير الأيسر يحيي عطية الله، ليصبح هذا الهدف أول هدف عربي في الدور ربع النهائي من بطولات كأس العالم.

المغرب أول منتخب عربي يظهر في ربع نهائي المونديال.

وكان منتخب المغرب هو أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010 يتأهل لدور الـ8 في المونديال. 

أبرز أرقام النصيري مع منتخب المغرب في كأس العالم.

وأحرز النصيري هدفه الثالث في مشاركته السادسة ببطولات كأس العالم خلال نسختي 2018 و2022، بواقع هدف في مباراة إسبانيا بالأراضي الروسية، وهدفين في مونديال قطر في شباك كندا واليوم أمام البرتغال خلال 5 مشاركات.

وأصبح نجم الدوري الإسباني الهداف التاريخي لأسود الأطلس في بطولات كأس العالم برصيد 3 أهداف، يليه الثلاثي عبد الرزاق خيري وبصير صلاح الدين وعبد الجليل حدا "كماتشو" بهدفين.

وعادل النصيري رقم الثلاثي، سامي الجابر وسالم الدوسري لاعبا السعودية والتونسي وهبي الخزري الهدافين التاريخيين للعرب في المونديال.   

أبرز أرقام منتخب المغرب في مشاركات كأس العالم.

ويخوض منتخب المغرب المباراة رقم 100 للمنتخبات الإفريقية أمام المنتخبات الأوروبية في المونديال، حققت الأخيرة الفوز 51 مرة مقابل 23 مرة للأولى، و26 تعادل، سجل لاعبو إفريقيا 91 هدف باحتساب هدف النصيري، فيما هز لاعبو أوروبا الشباك السمراء بـ155 هدفًا. 

وكذلك المباراة رقم 160 للأفارقة في بطولات كأس العالم، انتصروا 37 مرة، تعادلوا 41 مرة، خسروا 82 مرة، أحرزوا 155 هدف ودخل مرماهم 239 هدف.

فيما يلعب المنتخب المغربي اللقاء رقم 90 للعرب في المونديال، فازوا 15 مرة، تعادلوا 20 مرة، تلقوا 55 هزيمة، سجلوا 71 هدف واستقبلت شباكهم 142 هدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads