المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. النصيري يسجل ويصبح الهداف التاريخي للمغرب والعرب في كأس العالم

السبت 10/ديسمبر/2022 - 06:03 م
النصيري يسجل هدفًا
النصيري يسجل هدفًا تاريخيًا للمغرب في مونديال قطر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المغربي يوسف النصيري هدف انتصار منتخب بلاده في مباراة الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في شباك منتخب البرتغال على ملعب الثمامة.

وهز لاعب إشبيلية الإسباني مرمى رفاق رونالدو برأسية خيالية في الدقيقة 42 من عرضية رائعة للظهير الأيسر يحيي عطية الله، ليصبح هذا الهدف أول هدف عربي في الدور ربع النهائي من بطولات كأس العالم.

المغرب أول منتخب عربي يظهر في ربع نهائي المونديال.

وكان منتخب المغرب هو أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010 يتأهل لدور الـ8 في المونديال. 

أبرز أرقام النصيري مع منتخب المغرب في كأس العالم.

وأحرز النصيري هدفه الثالث في مشاركته السادسة ببطولات كأس العالم خلال نسختي 2018 و2022، بواقع هدف في مباراة إسبانيا بالأراضي الروسية، وهدفين في مونديال قطر في شباك كندا واليوم أمام البرتغال خلال 5 مشاركات.

وأصبح نجم الدوري الإسباني الهداف التاريخي لأسود الأطلس في بطولات كأس العالم برصيد 3 أهداف، يليه الثلاثي عبد الرزاق خيري وبصير صلاح الدين وعبد الجليل حدا "كماتشو" بهدفين.

وعادل النصيري رقم الثلاثي، سامي الجابر وسالم الدوسري لاعبا السعودية والتونسي وهبي الخزري الهدافين التاريخيين للعرب في المونديال.   

أبرز أرقام منتخب المغرب في مشاركات كأس العالم.

ويخوض منتخب المغرب المباراة رقم 100 للمنتخبات الإفريقية أمام المنتخبات الأوروبية في المونديال، حققت الأخيرة الفوز 51 مرة مقابل 23 مرة للأولى، و26 تعادل، سجل لاعبو إفريقيا 91 هدف باحتساب هدف النصيري، فيما هز لاعبو أوروبا الشباك السمراء بـ155 هدفًا. 

وكذلك المباراة رقم 160 للأفارقة في بطولات كأس العالم، انتصروا 37 مرة، تعادلوا 41 مرة، خسروا 82 مرة، أحرزوا 155 هدف ودخل مرماهم 239 هدف.

فيما يلعب المنتخب المغربي اللقاء رقم 90 للعرب في المونديال، فازوا 15 مرة، تعادلوا 20 مرة، تلقوا 55 هزيمة، سجلوا 71 هدف واستقبلت شباكهم 142 هدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads