المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ مكون واحد فقط.. 3 خلطات طبيعية للحصول على شعر ناعم

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 04:45 م
خلطات من العسل للشعر
خلطات من العسل للشعر
ياسمين أحمد
طباعة

تشير الأبحاث أن العسل لديه قدرة هائلة على تعزيز النمو الخلوي، لذلك هو من المكونات الرائعة التي تساعد على تقوية الشعر من الجذور، وتهدئة فروة الرأس وعلاجها من القشرة، ونُقدم خلال الأسطر التالية، وصفات طبيعية المكون الأساسي بها العسل.


خلطات طبيعية للشعر من العسل

 

العسل وخل التفاح

 

ويساعد العسل على توازن درجة الحموضة، وهذه الوصفة مناسبة لمن يعانون من الحكة بسبب القشرة، كما أن خل التفاح يساعد على إزالة تراكم الزيوت التي تعمل على انسداد المسام.

 

طريقة التحضير

كل ما عليك فعله إحضار القليل من العسل وخل التفاح والماء الدافئ.

اضيفي نصف كوب من الماء الدافئ، مع ملعقتين من خل التفاح، وثلاث ملاعق من العسل، ثم ضعيهم على فروة الرأس، واتركيه لمدة 30-60 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

 

زيت الزيتون والموز والعسل


يساعد الموز على جعل الشعر يبدو أكثر صحية، إذ يوفر الفيتامينات اللازمة لجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً، من خلال إحضار حبتين من الموز وملعقة من زيت الزيتون، ونصف كوب من العسل الخام.

طريقة التحضير

ضعي المكونات في الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم يُغسل جيداً بالشامبو.

 

زيت جوز الهند والعسل

 

ويعتبر مزيج العسل وجوز الهند مفيدان للشعر، إذ يساعدان على نموه وتغذيته، لاحتوائهما على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن، والتي تعمل على تقوية البصيلات من الجذور.

 

المقادير

زيت جوز هند

نصف كوب عسل

طريقة التحضير

قومي بمزج العسل وزيت جوز الهند في وعاء، وضعيهم على فروة رأسك واتركيهم لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، ويمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads