المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. "موقعة لوسيل" تحل ثانيًا في قائمة المباريات الأعنف في كأس العالم

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 11:53 م
الأرجنتين تعبر هولندا
الأرجنتين تعبر هولندا بعد موقعة لوسيل
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح منتخب الأرجنتين في عبور عقبة نظيره هولندا ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من النسخة رقم 22 لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، في المباراة التي شهدها ملعب لوسيل تحت قيادة تحكيمية للإسباني ماتيو لاهوز.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، تقدم ناهويل مولينا لراقصي التانجو ثم ضاعف ليونيل ميسي النتيجة، لكن استطاع فوت فيجهورست عمل ريمونتادا تاريخية وقاد الطواحين البرتقالية للتعادل بتسجيله هدفين متتالين في الدقيقتين 83 والحادية عشر من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

بعدها لجأ الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة رفاق ميسي على أصدقاء فان دايك بنتيجة 3 / 4، بعدما نجح حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في التصدي للركلة الأولى من فان دايك والثانية من ستيفن بيرجويس، فيما فشل إنزو فيرنانديز في تسجيل الركلة الرابعة لراقصي التانجو.

وأصبحت تلك المباراة ثان أكثر مباراة في تاريخ بطولات كأس العالم عبر تاريخها الممتد منذ نسخة 1930 في أوروجواي، تشهد إشهار بطاقات ملونة بواقع 17 كارت، منها 16 بطاقة صفراء، مناصفةً بين المنتخبين مع بطاقة حمراء للاعب الطواحين البرتقالية دينزل دومفريس.


وذلك بعد لقاء هولندا والبرتغال في ثمن نهائي نسخة ألمانيا 2006 والذي عُرف فيما بعد "معركة نورنبيرج"، والذي تم فيه تسجيل 20 بطاقة ملونة بواقع 16 صفراء و4 حمراء، 9 بطاقات صفراء و2 حمراء للاعبي برازيل أوروبا كوستينها وديكو و7 بطاقات صفراء و2 حمراء للطواحين البرتقالية خالد بولحروز وجيوفاني فان برونكهورست بمعرفة الحكم الروسي فالنتين إيفانوف على ملعب فرانك ستاديون، في المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بهدف دون مقابل سجله نونو مينديش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads