المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسي ضد مودريتش.. تاريخ مشاركات راقص التانجو الأرجنتيني والساحر الكرواتي في كأس العالم

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 11:50 ص
مواجهة نارية بين
مواجهة نارية بين ميسي ومودريتش
معتز محمد
طباعة

انهي ستاد لوسيل استعداده لاستقبال المباراة التي ستجمع بين منتخب الأرجنتين تحت قيادة مدربه ليونيل سكالوني ،. ونظيره المنتخب الكرواتي تحت القيادة الفنية لـ زلاتكو داليتش ، في مباراة نصف النهائي من كأس العالم 2022

وتعتبر مباراة الغد هي الثالثة في تاريخ لقاءات كلا المنتخبين بكأس العالم بعدما تواجها لأول مرة في مونديال 1998 ، المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف دون رد ، قبل أن يحقق المنتخب الكرواتي الانتصار بمونديال روسيا 2018 بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ويآمل راقصي التانجو في الحفاظ على سجل اللاهزيمة في مباريات نصف النهائي بالمونديال، بعدما حقق المنتخب الأرجنتيني الانتصار في نصف النهائي خمس مرات من قبل كانت آخرها أمام المنتخب الهولندي بكأس العالم 2014 .

وعلى الجانب الآخر يسعي المنتخب الكرواتي من مواصلة الزحف نحو حلم تحقيق كأس العالم للمرة الأولي في تاريخه ، والوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي ،بعدما تواجد في نهائي كأس العالم 2018 ، المباراة التي شهدت هزيمة الناريون بأربعة أهداف مقابل هدفين وخسارة اللقب.

كما يتواجد في صفوف كلا المنتخبين العديد من اللاعبين والأسماء التي تعد بمثابة العصي السحرية التي تعلق عليها آمال وطموحات جمهور البلدين وعلى رأس هذه الأسماء اسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي ، بالإضافة إلى مايسترو خط الوسط ولاعب ريال مدريد لوكا مودريتش ، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على مشاركات كلاهما بقمصان بلادهم.



مشاركات ليونيل ميسي بقميص الأرجنتين بكأس العالم


ظهر البرغوث الأرجنتيني لأول مرة تحت الأضواء على مسرح المونديال ، بعدما شارك مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2006 ، النسخة التي تمكن فيها ليونيل ميسي من تسجيل هدف وحيد وصناعة هدف آخر بعدما شارك في ثلاث مباريات بدور المجموعات وهو الدور الذي غادر منه راقصي التانجو المونديال في ذلك الوقت.

ليتواجد اسطورة برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي للمرة الثانية بمونديال جنوب إفريقيا عام 2010 ، وتكمن ميسي من المشاركة في أربعة مباريات بمعدل دقائق 450 دقيقة دون تسجيل أي أهداف ، الفرصة التي منحت رونالدو التواجد على قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في نسخ متتالية بكأس العالم.

كما تمكن ميسي من قيادة الأرجنتين إلى المباراة النهائية بكأس العالم 2014 قبل أن يذهب الحلم ادراج الرياح ، بعدما خسرت الأرجنتين المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني بنتيجة هدف دون رد ، واستطاع ميسي خلال تلك النسخة من تسجيل أربعة أهداف بالإضافة إلى صناعة هدف وحيد بعدما شارك في 7 مباريات.

كما تواجد ميسي للمرة الرابعة بقميص الأرجنتين بالمونديال خلال النسخة الماضية بعدما شارك في أربعة مباريات سجل خلالها هدف وحيد بالإضافة إلى صناعة هدفين ، قبل أن يغادر المنتخب الأرجنتيني المونديال بعدما تلقي الهزيمة بدور الـ16 أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-3 .

ويعتبر ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بالتساوي مع "باتيستوتا " بعدما تمكن من تسجيل هدف في مباراة هولندا في التواجد الخامس له بالمونديال في النسخة التي نحن بصددها الآن، بالإضافة إلى توفقه في عدد المشاركة بالأهداف على الأسطورة الراحلة دييجو مارادونا برصيد 17 مساهمة تهديفية من خلال تسجيل 10 أهداف وصناعة 7 آخرين.



مشاركات لوكا مودريتش بقميص كوراتيا بكأس العالم

بدأ لاعب الوسط لوكا مودريتش الظهور بقميص المنتخب الكرواتي في كأس العالم لأول مرة بمونديال فرنسا عام 2006 بعدما شارك كبديل في مباراتي اليابان وأستراليا ، قبل أن يودع المونديال بعد ذلك من دور المجموعات

وجاءت المشاركة الثانية في مونديال البرازيل علم 2014 وتواجد مودريتش بشكل أساسي في قائمة الناريون ، فشارك في 3 مباريات دون تسجيل أو صناعة أي أهداف ، ليودع بعد ذلك المونديال بشكل مبكر من دور المجموعات.

كما جاء التواجد الثالث والأغلي للنجم الكرواتي في تاريخ مشاركاته بالمونديال، النسخة الماضية بعدما تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ المنتخب الكرواتي ، ليتلقي الهزيمة بعد ذلك أمام فرنسا في المباراة النهائية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads