المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سباعية البرازيل ومباراة القرن.. أبرز أرقام نصف النهائي في كأس العالم

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 03:45 م
أبرز أرقام نهائي
أبرز أرقام نهائي كأس العالم قطر 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي تتنافس فيها 4 منتخبات هي الأرجنتين وكرواتيا وفرنسا والمغرب.

وتصطدم الأرجنتين مع كرواتيا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت الدوحة على ملعب لوسيل، فيما تتواجه فرنسا والمغرب غدًا على ملعب البيت في نفس التوقيت.

وكانت كرواتيا والأرجنتين قد عبرتا بوابتي البرازيل وهولندا للدور نصف النهائي بركلات الترجيح، فيما تخطت المغرب وفرنسا عقبات البرتغال وإنجلترا بالفوز في الوقت الأصلي للمباراة.

أبرز أرقام الدور نصف النهائي في بطولات كأس العالم: 

وأصبحت فرنسا والأرجنتين رابع وخامس أكثر منتخبان في تاريخ المونديال يتواجدان في الدور نصف النهائي برصيد 7 و8 مرات على الترتيب خلف إيطاليا الثالث 8 مرات والبرازيل الوصيف 11 مرة وألمانيا المتصدر 13 مرة.

ويُعد منتخب ألمانيا هو الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ مباريات الدور نصف النهائي برصيد 27 هدفًا، يليه منتخب البرازيل وصيفًا برصيد 17 هدفًا ثم إيطاليا الثالث 14 هدف وأوروجواي الرابع 11 هدف، وخامسًا تأتي منتخبات فرنسا والأرجنتين والمجر برصيد 9 أهداف.

وهناك ثلاثة لاعبين سجلوا 3 أهداف "هاتريك" في تاريخ مباريات الدور نصف النهائي هم، بيدرو سيا الأوروجوياني في نسخة 1930، والتشيكوسلوفاكي أولدريتش نييدلي في نسخة 1938، والبرازيلي بيليه في نسخة 1958.

وتُعتبر ألمانيا والأرجنتين هما المنتخبان الأكثر تحقيقًا للفوز في الدور نصف النهائي عبر ركلات الترجيح بواقع مرتين لكل منتخب، الأول نسختي 1982 و1990، والثاني نسختي 1990 و2014.

أما فوز ألمانيا التاريخي على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي نسخة 2014، فهي النتيجة الأكبر والأشهر في تاريخ مباريات نصف نهائي المونديال، سجل للماكينات كلًا من توني كروس وأندري شورليه هدفين، وتوماس مولر وميروسلاف كلوزه وسامي خضيرة هدف، فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لراقصي السامبا أوسكار.

فيما تُعد مباراة إيطاليا وألمانيا الغربية في نصف نهائي نسخة المكسيك 1970 هي أهم وأشهر مباراة، والتي لُقبت فيما بعد بمسمى "مباراة القرن"، بعدما أدرك المانشافت الألماني التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع، لتمتد المباراة لأشواط إضافية، ويتم فيها تسجيل 5 أهداف، بواقع ثلاثة للأزوري واثنان لألمانيا، وتنتهي بفوز إيطاليا بنتيجة 3 / 4 وتأهلها للنهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads