المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية ألفاريز وميسي.. الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم للمرة الخامسة

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 10:45 م
ميسي يقود الأرجنتين
ميسي يقود الأرجنتين لنهائي مونديال قطر
معتز محمد
طباعة
أسدل الستار عن مباراة نصف النهائي الأولي من كأس العالم في نسختة الثانية والعشرين والتي تحتضنها دولة قطر، اللقاء الذي جمع بين منتخب الأرجنتين تحت قيادة مدربه ليونيل سكالوني، ومنتخب كرواتيا تحت قيادة زلاتكو داليتش على أرضية ستاد لوسيل، الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وبدأت المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على عكس التوقعات، بعدما شهدت الدقائق الأولى سيطرة واستحواذ من قبل لاعبي المنتخب الكرواتي من أجل تسجيل أول الأهداف، قبل أن يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 34 من عمر الشوط بعد عرقة من ليفاكوفيتش للمهاجم ألفاريز داخل منطقة الجزاء.

وسجل ميسي أول أهداف المباراة والخامس في النسخة الحالية، ليتواجد على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لراقصي التانجو بالمونديال، بعدما رفع رصيده إلى الهدف رقم 11 متفوقًا على باتيستوتا صاحب العشر أهداف، كما رفع البرغوث الأرجنتيني من عدد المشاركات بقميص الأرجنتين بالمونديال إلى المشاركة رقم 25.

كما استمرت أحداث المباراة بعد ذلك حتي الدقيقة 39، والتي شهدت تسجيل ألفاريز للهدف الثاني، بعدما تمكن من الاستحواذ على الكرة من وسط الملعب ومراوغة الدفاع الكرواتي ليجد نفسه أمام مرمي ليفاكوفيتش ليضع الكرة في الشباك، ليواصل المنتخب الأرجنتيني محاولات تسجيل الهدف الثالث عن طريق رأسية من أليكسيس ماك آليستر، قبل أن يتمكن حارس مرمى المنتخب الكرواتي في التعامل معها بنجاح.

ليبدأ الشوط الثاني للمبارة وسط محاولات من لاعبي المنتخب الكرواتي من أجل تقليص الفارق والعودة للمباراة، قبل الدقيقة 55 والتي شهدت إمكانية تسجيل راقصي التانجو وتوسيع الفارق لثلاث أهداف بعد تسديدة لميسي من داخل منطقة الجزاء شهدت تألق ليفاكوفيتش، ليعاود المنتخب الكرواتي الاستحواذ على الكرة وسط تمركز وتألق دفاعات المنتخب الأرجنتيني. 

ليعاود جوليان ألفاريز في الدقيقة 69 تسجيل الهدف الثاني له والرابع في المونديال والثالث في المباراة بعد عرضية رائعة من النجم ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء اسكنها ألفاريز الشباك، قبل أن يغادر المباراة في الدقيقة المباراة في الدقيقة 75، كما شهدت الدقيقة 82 تسديدة قوية من نيكولاس بعد تمريرة رائعة من ديبالا مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب الكرواتي.


لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتأهل المنتخب الأرجنتيني بعد ذلك للمرة الخامسة في تاريخه لنهائي كأس العالم، المباراة التي ستقام على أرضية ستاد لوسيل يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ، مع الفائز من مباراة الغد والتي ستجمع بين منتخب المغرب وفرنسا، بينما سيلعب منتخب كرواتيا يوم السبت المقبل مع الخاسر منهما في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads