المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| سيدة تستغيث لعلاج طفلها المصاب بمتلازمة نادرة .. تسبب ضمور في المخ

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 02:19 م
علي محمد
علي محمد
ياسمين أحمد
طباعة

أطلقت والدة الطفل على محمد، صاحب الخمس سنوات استغاثة، تناشد فيها المسؤولين بسرعة التدخل لعلاج ابنها المصاب بمتلازمة نادرة تسمى «كونيلا دي لانج»، والتي من أعراضها، حدوث ضمور في المخ وفقدان القدرة على الكلام والحركة، وضعف النمو.


تروي والدة الطفل لـ «بوابة المواطن» تفاصيل حالة ابنها، بأنه ولد بدون أطراف، وأصيب بمرض الفتق الإربيي، وشخص حالته الأطباء مؤخراً بإصابته بمتلازمة «كونيلا دي لانج»، مضيفة أن وزنه لم يتجاوز الـ 8 كيلو على الرغم من تجاوزه سن الـ 5 سنوات.


طعامه الوحيد


وتابعت، أن ابنها يعيش على طعام "السريلاك"، وأن أي وجبة يأكلها يتبعها بالتقيوء، كما أنه يتقيأ كلما حزن أو ضحك أو وقت شرب مياه.


واستكملت والدة علي محمد، أن المتلازمة النادرة، أحدثت له مشاكل في المعدة، قائلة: «ابني بيفرز لعاب بكميات كبيرة، وملابسه طيلة الوقت مبتلة».


معاناة قبل الولادة


 واستطرت والدة الطفل حديثها قائلة: «طول فترة حملي كنت بحلم بكوابيس، وكنت أحكي للدكتور يقولي انتي بخير انتي والجنين متقلقيش»، لافتةً أنها طلبت من الطبيب إجراء أشعة للاطمئنان على الجنين، لكنه قابلها بالرفض.


ووصفت حالتها في الشهر التاسع من الحمل، قائلة: «لم تشعر بحركة الجنين، وذهبت للمستشفى ، وأجريت أشعة تدعى تكوين الجنين، والدكتور قعد نص ساعة يكشف، مش شايف ومش مصدق إني في التاسع، عشان بطني كانت صغيرة، ومش باين في الجهاز الطفل».


 ولادة عاجلة


شخص الأطباء حالة والدة الطفل، بضرورة الخضوع لولادة عاجلة، وتعرضت لمضاعفات أثناء الولادة نتيجة إبرة التخدير النصفي في الظهر، وتم وضع الرضيع في الحضانة لمدة 34 يوم، واصفة حال زوجها  بأنه شعر بالصدمة، قائلة: «كان خايف يحصلي حاجة، وجبهالي بالتمهيد وقالي إنه عنده إيد قصيرة شوية، كانت الصدمة جامدة لأنه أول طفل لينا».


مناشدة مسؤول


كل ما تحلم به والدة الطفل علي محمد، العثور على طبيب أو مسؤول ، يدخل لتشخيص حالة ابنها بدقة لأنه يعيش على السريلاك، وما تخشاه أن يأتي يوم ويرفض الطعام الوحيد مختتمة حديثها: «خايفة يروح مني لأنه رافض أي أكل تاني، أنا مقدرش أعيش من غيره».


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads