المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدف هيرنانديز.. فرنسا تتقدم على المغرب في نصف نهائي كأس العالم

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 09:47 م
ثيو هيرنانديز يسجل
ثيو هيرنانديز يسجل هدف التقدم لفرنسا على المغرب
معتز محمد
طباعة
انتهى الشوط الأول من مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، المباراة التي جمعت بين منتخب المغرب تحت قيادة مدربه الوطني "وليد الركراكي" ، ونظيره منتخب فرنسا تحت قيادة "ديديه تشامب" على أرضية ستاد البيت.

الشوط الذي شهد تسجيل الديوك الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الخامسة عن طريق المدافع تيو هرنانديز بعدما نجح في التسديد من داخل منطقة الجزاء مستغلًا تقدم ياسين بونو، ليصبح أسرع هدف يتم تسجيله بالمونديال.

ليرد المنتخب المغربي بعد ذلك عن طريق "أوناحي" في الدقيقة التاسعة، بعدما تمكن من اطلاق تسديدة قوية نجح في التعامل معاها هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي ليحافظ على نظافة الشباك.

كما شهدت الدقيقة 16 إمكانية تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي بعدما نجح أوليفيه جيرو في استخلاص الكرة من سايس والتصويب على مرمي بونو قبل أن يتعاطف القائم الأيمن مع الأسد الأطلسي ويمنع الكرة من التواجد في الشباك.

لتشهد الدقيقة 21 خروج قائد المنتخب المغربي رومان سايس بعدما تعرضه للإصابة بتمزق في عضلات الفخذ، ليشارك سليم أملاح بدلًا منه من أجل استكمال المباراة، ليواصل المنتخب الفرنسي تهديد مرمي بونو في الدقيقة 35 بعدما أهدر مبابي انفراد، لترجع الكرة بعد ذلك إلى جيرو الذي لم يحسن التسديد.

بعدها شهدت الدقيقة 44 من نهاية الشوط إمكانية تسجيل هدف التعديل للمنتخب المغربي بعد مقصية رائعة من جواد اليامق كأخطر فرص المنتخب المغربي في المباراة، نجح في التعامل معها لوريس بنجاح والحفاظ على تقدم الديوك لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد بعد ذلك. 

ودخل المنتخب المغربي الشوط الأول للمبارة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي- جواد اليامق- أشرف داري - رومان سايس - نصير مزاروي.

خط الوسط: حكيم زياش - عز الدين أوناحي- سفيان أمرابط - سفيان بوفال.

 خط الهجوم: يوسف النصيري.

بينما بدأ المنتخب الفرنسي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: جويل كوندي- رافاييل فاران - إبراهيما كوناتي- ثيو هيرنانديز.

 خط الوسط: أوريلين تشاوميني- يوسف فوفانا - أنطوان جريزمان.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي- كيليان مبابي- أوليفييه جيرو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads