المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللائحة تُقرب الأهلي.. الفيفا يُعلن موعد ومكان إقامة كأس العالم للأندية 2022

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 01:35 م
الأهلي في كأس العالم
الأهلي في كأس العالم للأندية.. تاريخ وميداليات
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
كشف السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد ومكان إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في مؤتمر صحفي كبير عُقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وعلى هامش اجتماع مجلس إدارة الفيفا، أعلن إنفانتينو عن اختيار دولة المغرب لتنظيم البطولة خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023.

وكانت أندية ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا والوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا.

فيما لم يتحدد بعد بطل دوري أبطال آسيا، حيث مازالت منافسات البطولة تُلعب حتى الآن بدون تحديد بطل لها.

وبعد اختيار المغرب لتنظيم البطولة، ومع اشتراط اللوائح عدم مشاركة فريقين من بلد واحدة طبقًا للفقرة الرابعة، أصبح لزامًا اختيار فريق ثان لتمثيل قارة إفريقيا مع الوداد وهو ما يعني اقتراب مشاركة الأهلي وصيف بطل دوري الأبطال في النسخة المقبلة.

وهو ما حدث سابقًا في نسخة 2007 بمشاركة سباهان أصفهان الإيراني وصيف بطل دوري أبطال آسيا بعد اختيار اليابان لتنظيم تلك النسخة ومشاركة أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وتكرر في نسخة 2008، بمشاركة أديلايد يونايتد الأسترالي وصيف بطل دوري أبطال آسيا بعد تنظيم اليابان مجددًا للنسخة وتواجد جامبا أوساكا بطل دوري أبطال آسيا. 

وفي سياق متصل، أكد إنفانتينو أن نسخة 2024 ستُقام في الإمارات، أما نسخة 2025 فستُلعب في سيشل.

وأشار رئيس الفيفا إلى أن البطولة ستشهد تواجد 32 فريقًا بدءً من نسخة 2025 وستُلعب مرة كل 4 سنوات بنفس نظام بطولة كأس العالم للمنتخبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads