المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل صدام الثالث والرابع.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة المغرب وكرواتيا

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 03:25 م
كرواتيا تواجه المغرب
كرواتيا تواجه المغرب في مونديال قطر
زينب عبد الله
طباعة
يستعد المنتخب المغربي بقيادة المدرب "وليد الركراكي"، لمواجهة نظيره منتخب كرواتيا بقيادة المدرب "زلاتكو داليتش"، يوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، من بطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022.

وكان قد تلقى الهزيمة المنتخب الكرواتي في المباراة الماضية، أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهم على أرضية ستاد "لوسيل"، من منافسات الدور النصف النهائي.

مما خسر منتخب أسود الأطلس من الديوك الفرنسية، بهدفين دون رد، في مباراة النصف النهائي، للاس أقيمت بينهم على ملعب "البيت".

تاريخ مواجهات منتخب المغرب مع كرواتيا:

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تجمع بين منتخب كرواتيا ضد المنتخب المغربي، في هذه النسخة من كأس العالم، والثالثة بينهم في تاريخ المواجهات، حيث وقعا كلا المنتخبين في نفس المجموعة، بجوار كلًا من بلجيكا وكندا، وانتهت المباراة التي أقيمت بينهم على أرضية ستاد"البيت" بالتعادل السلبي، مما تفوق المنتخب الكرواتي في المباراة التي جمعت بينهم أول مرة عام 1996، بفوز كرواتيا على أسود الأطلس بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

مشوار منتخب كرواتيا من بداية البطولة:-

وقد احتل المنتخب الكرواتي وصافة المجموعة السادسة، برصيد 5 نقاط، بعد ما تعادل أمام المغرب تعادلاً سلبيًا، ثم الفوز في الجولة الثانية على كندا، بأربعة أهداف مقابل هدف، وبعدها التعادل أمام بلجيكا بدون أهداف.

لتتأهل كرواتيا إلى الدور الـ 16 لملاقاة منتخب الساموراي (اليابان)، لتفوز عليه بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، لتطيح بعدها بالمنتخب البرازيلي، بنفس طريقة اللعب المعتادة، حيث فازت كرواتيا على السيلساو بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

لتذهب كرواتيا إلى الدور النصف النهائي لتواجه المنتخب الأرجنتين، ولكن لم تقدم كرواتيا أفضل ما لديها، حيث تفوق منتخب التانجو بثلاثية نظيفة.

مشوار منتخب المغرب من بداية البطولة:-

وكان قد بدأ المنتخب المغربي بتعادل سلبي أمام كرواتيا في افتتاحية المجموعة السادسة، ليعود أسود الأطلس إلى مكانته، وينتصر على كندا بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على الشياطين الحُمر بهدفين نظيفين.

فيتأهل منتخب أسود الأطلس إلى الدور الثمن النهائي، لملاقاة إسبانيا ويواصل تألقه بالفوز على الماتادور بثلاثة أهدف بركلات الترجيح، ثم يذهب إلى الدور الربع النهائي لمواجهة منتخب البرتغال، فيتفوق اسود الأطلسي على البرتغال بهدف نظيف.

بعدها يذهب مباشرة إلى الدور النصف النهائي، لمواجهة الديوك الفرنسية، لكن يسقط المنتخب المغربي بثنائية نظيفة أمام فرنسا.

ويسعى المنتخب المغربي لحصد برونزية كأس العالم، من خلال مباراته أمام كرواتيا.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب لمواجهة كرواتيا:-

في حراسة المرمى: ياسين بونو. 

خط الدفاع: جواد الياميق، أشرف داري، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

خط الوسط: يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، سليم أملاح، عبد الإله الصابيري.

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري.

ومن المتوقع أن يبدأ "زلاتكو داليتش" المباراة بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: جوسيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، يوشكو جفارديول، بورنا سوزا.

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش، فلاديمير بيتكوفيتش، ماركو ليفايا.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا:

وتنطلق المباراة التي ستجمع بين منتخبي المغرب ضد كرواتيا، يوم السبت الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وتُقام المباراة على ستاد "خليفة الدولي"، وذلك من أجل تحديد المركز الثالث والرابع، بمونديال قطر 2022.

حكم المباراة:

وعيين الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإدارة المباراة، الحكم "عبد الرحمن الجاسم" حكم ساحة، ويعاونه "طالب المري" مساعد أول، والحكم "سعود أحمد" مساعد ثاني، والبرازيلي "رفائيل كلاوس" حكمًا رابعًا.

القنوت الناقلة:-

يتم بث المباراة عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معلق مباراة المغرب وكرواتيا:-

يتولى مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء، المعلق المغربي"جواد بده".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads