المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل نهائي مونديال قطر.. تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا تاريخيًا

السبت 17/ديسمبر/2022 - 09:35 م
المواطن
زينب عبد الله
طباعة
يستعد المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب "ديديه تشامب"، لمواجهة نارية تجمعه بمنتخب الأرجنتين بقيادة المدرب "ليونيل سكالوني"، غدًا الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءً، على أرضية ستاد "لوسيل"، وذلك ضمن منافسات نهائي كأس العالم قطر 2022.

وكان قد تأهل منتخب التانجو بعد ما فاز على كرواتيا، في مباراة النصف النهائي، بثلاثية نظيفة، أحرزهم كلًا من ليونيل ميسي هدف، وجوليان ألفاريز هدفين.

ويسعى راقصو التانجو بقيادة النجم العالمي "ليونيل ميسي"، إلى تحقيق اللقب الأغلى في العالم، ومعانقة الذهب مرة أخري، بعد ما فاز به في نسخة 1986، للمرة الثانية، بينما كانت الأولى له عام 1978، وتعتبر هذه المرتين الذي حصل عليهم بلقب كأس الذهب.

بينما تأهل الديوك الفرنسية إلى نهائي المونديال، بعد ما فازت فرنسا على أسود الأطلس بثنائية نظيفة، في الدور النصف النهائي، أحرزهم كلًا من، تيو هرنانديز، وراندال كولو.

ويسعى منتخب فرنسا للحصول لقب كأس الذهب للمرة الثانية، على التوالي، مما حقق الديوك الفرنسية اللقب مرتين في تاريخها، أولهما كانت عام 1998، والأخيرة في نسخة فرنسا الماضية 2018.

ويعتبر هذا اللقاء الذي سيجمع بين الأرجنتين وفرنسا، ليس الأول لهم في المونديال، حيث التقى المنتخبان من قبل في 5 مرات، ثلاثة منهم كانت في كأس العالم، وكان التفوق الأكبر لمنتخب التانجو حيث استطاع الفوز على الديوك في 4 مواجهات، بينما فازت فرنسا مرة واحدة فقط على الارجنتين.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين:

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في عام 1930، وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على الديوك بهدف للاعب "لويس مانتي".

أما المواجهة الثانية فكانت في مونديال الأرجنتين سنة 1978، ولم يستطع منتخب فرنسا الثأر من راقصو التانجو، حيث فازت الأرجتتين بهدفين مقابل هدف لفرنسا.

وجاءت المواجهة الثالثة بينهم بعد مرور 30 عام، جمع بينهم لقاء ودي عام 2007، وأيضًا يفوز الأرجنتين بهدف نظيف.

ثم يأتي عام ويلتقي المنتخبان في لقاء ودي أخر، وظل المنتخب الفرنسي ساقطًا أمام الأرجنتين، ليتلقى الهزيمة بهدفين دون رد.

ليتواجه المنتخبان في النسخة الماضية من كأس العالم، والتي استضافته روسيا، ليفوز وأخيرًا منتخب الديوك الفرنسية، على الارجنتين بنتيجة 4-3.

وينتظر الجميع اللقاء المرتقب بين المنتخب الأرجنتيني، ومنتخب فرنسا، في نهائيات كأس العالم 2022، فمن منهم يحقق اللقب الثالث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads