المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ختام مونديال قطر.. فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:00 ص
فرنسا والأرجنتين
فرنسا والأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم 2022
أسماء حجازي
طباعة

إنها الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة لحظة انطلاق صافرة بداية المباراة الحاسمة التي تجمع بين حامل اللقب في نسخة روسيا 2018 أمام نظيره المنتخب الأرجنتيني على ستاد "لوسيل" في نهائي مونديال قطر 2022.

القنوات الناقلة للمبارة النهائية في كأس العالم 2022:

تُنقل المباراة النهائية التي انفرد بها الثنائي الأعظم فالنسخة الحالية فرنسا وخصمها الأرجنتين عبر قنوات عدة أبرزها بي إن سبورتس ماكس1، بي إن سبورتس المفتوحة، الكاس إكسترا 1، الكاس 1 المفتوحة.

المعلق الصوتي على المباراة:

والمعلق الصوتي هو الذي يُضيف متعة وحماس للمباراة، والجميع يتشوق لمعرفة من هو معلق مباراة النهائي، وتوفر قناة بي إن سبورت المفتوحة 1 المعلق الصوتي المتألق "عصام شوالي"، بينما يأتي المعلق الصوتي "يوسف سيف" عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة 2، كما يعلق عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 2 "حفيظ دراجي" إلى جانب "حسن العيدروس"، أما قناةالكأس 1 المفتوحة فيأتي "خليل البلوشي"، ويتولى مهمة التعليق الصوتي على قناة الكأس 5 "خالد الحدي".

حكم مباراة فرنسا والأرجنتين:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إسناد مهمة التحكيم في المباراة الفاصلة حول الفائز ببطولة كأس العالم 2022، الحكم البولندي "سيمون مارتشينياك".

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور النهائي على حساب كرواتيا بنتيجة 0-3، كما حجزت الديوك مقعدًا لنفسها في النهائي على حساب المغرب بنتيجة 0-2.

رحلة الأرجنتين في مونديال قطر 2022:

بدأت الأرجنتين رحلتها في سباق كأس العالم بالهزيمة أمام المنتخب العربي السعودي بنتيجة 1-2 في مباراتها الأولى من دور المجموعات، لكن سرعان ما استعاد راقصي التانجو قوتهم وتركيزهم ليفوزوا في الجولة الثانية على المكسيك بهدفين نظيفين، كما تفوقت الأرجنتين على نظيرها المنتخب البولندي بهدفين دون رد أيضًا، وتأهلت لدور ال16.

وقابل المنتخب الأرجنتيني نظيره المنتخب البولندي في الثمن النهائي وانتصر عليه بنتيجة 0-2، وتأهل للربع النهائي.

وانتصر راقصي التانجو على المنتخب الهولندي في دور ال8 بركلات الترجيح بنتيجة 3-4، وذهب إلى المربع الذهبي، وهناك تفوق على الناريون بثلاثية نظيفة، وانتقل إلى النهائي لمواجهة الديوك.

وواجه الأرجنتين منتخب فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022.

رحلة منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022:

انتصرت فرنسا في مباراتها الأولى من دور المجموعات على استراليا برباعية مقابل هدف وحيد، بينما فازت في المباراة الثانية على نظيرها الدنمارك بهدفين مقابل هدف، لكنها هُزمت من المنتخب العربي التونسي بنتيجة 0-1، وتأهلت للدور ال16.

وفازت فرنسا على خصمها بولندا بنتيجة 1-3، وتأهلت لدور ال8، وتقابل الديوك مع المنتخب الإنجليزي وفاز عليه بنتيجة 1-2، وأطاح به من الدور ربع النهائي، وتواجد في الدور النصف النهائي برفقة الأرجنتين والمغرب وكرواتيا.

وانتصرت الديوك على أسود أطلس بنتيجة 0-2 وتأهلت للنهائي للمرة الثانية على التوالي، والعالم بأثرهِ ينتظر المباراة الحاسمة بين فرنسا والأرجنتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads