المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب بريطانى: روسيا تلعب دورا مهما فى الانتخابات الأمريكية

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 06:11 ص
طباعة

تساءل الكاتب البريطانى جوناثان جونز، عما ‏تعنيه المزاعم الخاصة بعلاقة المرشح الجمهورى دونالد ترامب بروسيا، ودورها فى سباق الرئاسة الأمريكية.

 

وأعاد جونز - فى مقاله بمجلة "النيوستيتسمان" - بالأذهان إلى عام 2012، عندما ‏سخر باراك أوباما من منافسه الجمهورى ميت رومني، جراء وصف الأخير روسيا بـ "العدو ‏الجيوسياسي" رقم واحد للولايات المتحدة.‏

 

‏ وتساءل الكاتب قائلا"كيف تغيرت الأمور فى غضون أربع سنوات فقط؟"، راصدا رغبة الديمقراطيين فى الترويج لأن الروس هم الأشرار وأن ‏المرشح الجمهورى يتودد إليهم.

 

ولفت جونز إلى أن هيلارى كلينتون وفريقها ركزوا على الاستحسانات المتبادلة العديدة ‏المرصودة بين ترامب وفلاديمير بوتين فى ديسمبر الماضى، حيث وصف بوتين ‏ترامب بأنه "شخص لامع جدا، وموهوب بلا أى شك"، ورحب برغبة الأخير فى علاقات ‏أقرب مع روسيا.. وفى المقابل، ردّ ترامب على إطراء بوتين له بأن قال عندما سُئل عن قيام بوتين بـ ‏‏"قتل الصحفيين، والخصوم السياسيين، واجتياح الدول"، أجاب ترامب: "بوتين ‏يدير بلده وهو على الأقل قائد، وليس كمن لدينا فى الولايات المتحدة".

 

‏ ورأى الكاتب أن ترامب فى الحقيقة قد تباهى بعلاقته مع بوتين كإحدى أوراق ‏اعتماده على صعيد السياسة الخارجية، حيث قال عن بوتين: "أعرفه جيدا وأستطيع ‏كرئيس أن أتعامل معه بنجاح".‏

 

ورصد جونز تكهنات أثيرت مؤخرا عن محاولة روسيا لتيسير وصول ترامب إلى ‏البيت الأبيض، وقبيل انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطى لترشيح كلينتون الشهر ‏الماضي، نشرت "ويكيليكس" أكثر من 19 ألف رسالة إلكترونية مسروقة من أجهزة ‏حواسب اللجنة الوطنية الديمقراطية، وقد أشار خبراء بأصابع الاتهام إلى روسيا فى عملية القرصنة.

 

‏ ‏ وشجع ترامب، قراصنة الإنترنت الروس على إنجاز المزيد فى هذا الصدد ‏قائلا: "روسيا.. إذا كنتم تستمعون، آمل لو استطعتم نشر الـ 30 ألف رسالة ‏إلكترونية الباقية .. أظنكم ستكافأون بقوة من صحافتنا"‏.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads