المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدون مسكنات.. 4 مواد فعالة للتقليل من آلام الأسنان

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 04:45 م
نصائح لتقليل التهابات
نصائح لتقليل التهابات الأسنان
ياسمين أحمد
طباعة

يُعد وجع الأسنان من أصعب الآلام التي لا تُحتمل، وقبل اتخاذ خطوة الذهاب لطبيب الإنسان، يلجأ الكثيرون لتناول الأدوية المسكنة للسيطرة على الألم، وبدلاً من ذلك يمكن استعمال مواد طبيعية تخفف من التهابات اللثة والأسنان نُقدم أبرزها  خلال الأسطر التالية وفقا لـ «news bytes app».

 

علاجات منزلية لتخفيف آلام الأسنان

 

الماء والملح

 

الماء والملح من أكثر من المواد الفعالة لتقليل وجع الأسنان، ويساعد على التئام جروج الفم وتقليل الالتهاب، كل ما عليك فعله خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول.

 

شاي النعناع

 

شاي النعناع مضاد للبكتيريا ويساعد على تخفيف آلام الفم وتهدئة اللثة الحساسة، ومحاربة البكتيريا التي تُسبب آلام الأسنان، فيمكنك تجميد أكياس النعناع لدقائق معدودة، ثم وضعها على المنطقة المصابة للحصول على الراحة لبضع دقائق.

 

الثوم

 

الثوم غني بخصائصه المضادة للبكتيريا، إذ يساعد على تهدئة آلام الأسنان، كل ما عليك فعله مضغ فص من الثوم الطازج لتقليل التهابات الأسنان.

 

القرنفل

 

القرنفل يُستعمل في علاج الأسنان لعدة قرون، لاحتوائه على مادة الأوجينول التي تُساعد على تخدير آلام الأسنان، كل ما عليك فعله خلط القليل من زيت القرنفل والجوجوبا وضعي كمية صغيرة منه على قطنة وضعيها على المنطقة المصابة لتسكين الألم والالتهاب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads