المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمام فرنسا.. ميسي يصبح الأكثر مشاركة ومساهمة بالأهداف في تاريخ كأس العالم

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 05:17 م
ليونيل ميسي لاعب
ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تواجد الدولي ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين على رأس تشكيلة بلاده الرئيسية لخوض المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 أمام فرنسا على ملعب لوسيل.

وافتتح ميسي التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، احتُسبت لمصلحة آنخيل دي ماريا بعد عرقلة من عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء.

وكان راقصو التانجو قد تأهلوا للمباراة النهائية بعد الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون مقابل، فيما صعدت الديوك بعد الانتصار على المغرب بثنائية نظيفة.

وتأهلت الأرجنتين للنهائي السادس تاريخيًا بعد نسخ 1930 و1978 و1986 و1990 و2014، فيما تتواجد فرنسا في ختام المونديال للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1998 و2006 و2018.

أبرز أرقام ميسي في بطولات كأس العالم.

وبمشاركته اليوم، أصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب مشاركة في تاريخ بطولات كأس العالم برصيد 26 مباراة متفوقًا على الألماني لوثار ماتيوس بفارق مباراة أقل، خلال 5 نسخ متتالية بدءً من عام 2006 في ألمانيا.

وبهدفه اليوم، ساهم قائد الأرجنتين خلال تلك المشاركات بـ20 مساهمة تهديفية بواقع 12 هدف و8 تمريرات حاسمة، ليصبح أكثر المساهمين بأهداف في تاريخ المونديال بنفس الأرقام مع البرازيلي بيليه.

وفي الدقيقة 24، أصبح ميسي أكثر لاعب مشاركة بالدقائق في تاريخ المونديال برصيد 2118 دقيقة متفوقًا على الإيطالي باولو مالديني برصيد 2117 دقيقة خلال 23 مباراة.  

وسجل ميسي هدفه رقم 97 مع 53 تمريرة حاسمة خلال 171 لقاء من الأرجنتين، ليساهم بـ150 مساهمة تهديفية مع راقصي التانجو.

وانفجر ميسي في النسخة الحالية، بعد مساهمته في 9 أهداف لأول مرة في بطولة لكأس العالم، بواقع 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة، ليصبح هداف النسخة الحالية متفوقًا على كيليان مبابي. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads