المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسي يكسر كل الأرقام القياسية والتاريخية في كأس عالم استثنائية

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 12:58 م
ميسي يحطم كل الأرقام
ميسي يحطم كل الأرقام القياسية في المونديال
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قاد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لنيل لقب النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 للمرة الثالثة بتاريخ راقصي التانجو والأولى للبرغوث في النهائي الثاني له.

وسجل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وأعاد الأرجنتين للتقدم بعد ريمونتادا فرنسية شهدت إحراز هدفين في الدقيقتين 80 و82، ليهز شباك هوجو لوريس مجددًا في الدقيقة 108 في الشوط الإضافي الثاني.

كما نجح لاعب باريس سان جيرمان في تسجيل ركلة الترجيح الأولى ليمنح لاعبي فريقه دفعة معنوية كبيرة، ويقودهم في الملعب وفي ضربات المعاناة لتحقيق اللقب الثالث لراقصي التانجو.

وخلال تلك النسخة الاستثنائية من بطولة كأس العالم، حطم البرغوث الأرجنتيني وبطل العالم الحالي العديد والكثير من الأرقام القياسية والإحصائيات التاريخية في المونديال العربي في قطر.


وإليكم أبرز أرقام ميسي في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم قطر 2022:


- بدأ ميسي أرقامه القياسية وإحصائياته التاريخية بالوصول للمباراة رقم 26 كأكثر من لعب مباريات في تاريخ بطولات كأس العالم متخطيًا الألماني لوثار ماتيوس والذي كان متصدرًا قبل انطلاق النسخة الحالية.


- وأصبح قائد راقصو التانجو أكثر من شارك في المباريات بالدقائق بواقع 2314 خلال 26 لقاء متفوقًا على الإيطالي باولو مالديني والذي لعب 2217 دقيقة فقط طوال 23 مباراة.


- وساهم ميسي في نهائي الأمس بهدفين، ليصبح أكثر من ساهم بأهداف في تاريخ بطولات كأس العالم برصيد 21 مساهمة تهديفية "13 هدف و8 تمريرات حاسمة".


- وبهدفيه أمس، أصبح ميسي أول لاعب يسجل في كافة الأدوار الإقصائية للبطولة في نسخة واحدة بعد أهدافه في أستراليا وهولندا وكرواتيا وأخيرًا فرنسا.


- وعادل ميسي رقم الفرنسي جوست فونتين بالمركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولات كأس العالم بواقع 13 هدف لكلًا منهما، خلف الألماني جيرد مولر الثالث بـ14 هدف والبرازيلي رونالدو الثاني برصيد 15 هدف والألماني ميروسلاف كلوزه المتصدر بـ16 هدفًا.


- وتساوى ميسي مع الثنائي الأسطوري، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والبرازيلي بيليه كأكثر من صنع أهداف في تاريخ بطولات كأس العالم بواقع 8 تمريرات حاسمة لكل لاعب منهم.


- وجاء ميسي وسط قائمة تضم 4 لاعبين أرجنتينيين سجلوا في 3 نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم وهم دييجو أرماندو مارادونا وجابرييل باتيستوتا وآنخيل دي ماريا.


- وارتدى ميسي شارة القيادة في 19 مشاركة له من 26 مباراة لعبها ببطولات كأس العالم، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ البطولة يخوض لقاءات مرتديًا علامة القائد.


- وبنجاحه في تسديد ركلة الجزاء في المباراة، تساوى ميسي مع الإنجليزي هاري كين والبرتغالي أوزيبيو والهولندي روب رينسينبرينك ومواطنه جابرييل باتيستوتا كأكثر المُسجلين لضربات الجزاء في تاريخ المونديال بواقع 4 ركلات لكل لاعب، دونها الأرجنتيني من 6 ضربات تصدى لها.


- وبمشاركته في النسخة الحالية، أصبح ميسي لاعب ضمن قائمة تضم 6 لاعبين شاركوا في خمس نسخ متتالية من المونديال.


- وكذلك أصبح اللاعب الوحيد الذي صنع أهداف في نفس تلك النسخ برصيد 8 تمريرات حاسمة.


- وخلال نفس عدد النسخ، أحرز ميسي أهدافه في 4 بطولات منها فقط، فيما لم يتمكن من هز الشباك في نسخة 2010.


- ووصلت مساهمات ميسي التهديفية مع منتخب الأرجنتين للرقم 151 خلال 172 مباراة منذ 17 أغسطس 2005، بواقع 98 هدف و53 تمريرة حاسمة، ليقترب من هدفه المئوي.


- وفي مباراته رقم 1003 بمسيرته الرياضية، وصلت مساهمات ميسي للرقم 1143 بواقع 793 هدف و350 هدف.


- وأخيرًا توج ميسي بجائزة رجل المباراة للمرة الخامسة في النسخة الحالية كأكثر من حققها في بطولة واحدة، وللمرة رقم 11 في تاريخ المونديال كأكثر من حصدها في رقم قياسي واستثنائي تاريخي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads