المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنت أيضا يمكنك البدء في التداول عبر الإنترنت

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 07:35 م
 التداول عبر الإنترنت
التداول عبر الإنترنت
طباعة

آليات التداول عبر الإنترنت سهلت الطريق أمام المستثمرين لإجراء صفقاتهم بكل سهولة ويسر، حيث تخلص المستثمرون من معاناة التفرغ للبحث عن مشتري للأصول التي يرغبون في شرائها أو بيعها. بينما في الوقت الحاضر تجاوز المستثمرون كل صعاب الماضي.

فكل ما يحتاجون إليه الآن هو جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول بحجم كف اليد ويمكنهم من متابعة تحركات أسعار الأصول المختلفة من السلع والفوركس وغيرهم، كما يمكنهم تنفيذ عمليات البيع والشراء بضغطة زر واحدة أو لمسة للهاتف.

وإلى جانب ذلك، فإن تعلم أساسيات التداول عبر الإنترنت أصبح أكثر سهولة ويسرا مما مضى، حيث إن التطور التكنولوجي الهائل أتاح لجميع الأفراد من جميع الفئات فرصة لدخول الأسواق المالية، كما أن ظهور برامج ومنصات التداول عمل على تسهيل الأمر أكثر بكثر مما كان متوقعا. وتقدم شركات الوساطة مثل شركة INFINOX مواد تعليمية هائلة ومتميزة لتسهيل الأمر أكثر.

 

ما هو التداول عبر الإنترنت

التداول بشكل عام يعتبر هو مبادلة شئ مقابل آخر، ويتم إطلاق مصطلح التداول على فعل مبادلة سلعة أو شئ ما مقابل مال، أو هو شراء شئ ما من شخص ما وبيعه لشخص آخر.

لا يختلف التداول عبر الإنترنت عن تبادل أي شئ آخر سوى أنه يتم عبر الإنترنت حتى أنه يخضع لقوانين التداول التقليدي الذي يحدده قوى الطلب والعرض.

والتداول عبر الإنترنت هو عملية مبادلة سلعة أو عملة أو أي أصل من الأصول المالية من خلال منصات التداول عبر الإنترنت والتي تقدمها شركات الوساطة المالية بهدف الربح. وذلك عن طريق إعطاء أوامر البيع والشراء أو وضع وقف الخسارة، وعرض قائمة الأوراق المالية عبر لوحة القيادة.

كما يوجد إمكانية الوصول لجميع بيانات الاستثمار السابقة الخاصة بك. إن عملية التداول عبر الإنترنت عملت على تخفيض التكاليف على كل من المستثمرين والمتداولين.

أنت أيضا يمكنك البدء

التداول عبر الإنترنت والتطور التكنولوجي

يعود الفضل في انتشار التداول عبر الإنترنت إلى التطور التكنولوجي الهائل وانتشاره منذ بداية القرن الحالي، ومع توافر أجهزة كمبيوتر وهواتف ذكية فائقة الجودة والأداء. كل ذلك أدى لزيادة التداول عبر الإنترنت بشكل ملحوظ وخاصة مع زيادة اعتماد الاقتصاد العالمي على الأصول المالية وانتشار أنظمة التداول عبر ما يعرف بنظام OTC.

قبل عصر التجارة الإلكترونية والتطور التكنولوجي كان على المتداولين الاتصال وإعطاء أوامر البيع والشراء لشركات الوساطة الخاصة بهم للتداول نيابة عنهم. الأمر الذي كان في غاية الصعوبة ويسبب مشاكل عديدة.

أنت أيضا يمكنك البدء

كيفية التداول عبر الإنترنت بسهولة

عملية التداول عبر الإنترنت تتكون من 3 أطراف وهم البائع والمشتري ووسيط التبادل مثل INFINOX. ولكي يبدأ المستثمر رحلة تداوله عبر الإنترنت بسهولة فإنه يجب عليه اتباع عدة خطوات والتي تشمل:

1.     فتح حساب استثماري لدى وسيط التداول الخاص به، ويجب البحث عن شركة وساطة مالية آمنة وموثقة لضمان تجربة تداول مثالية وآمنة لك، مثل شركة INFINOX والتي تعد من أفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة.

2.     البحث عن الأسهم والأصول المالية التي يرغب في التداول عليها. حيث أن المستثمر في هذه الخطوة يبحث عن الأصول التي يمكنه التداول عليها عبر تطبيقات التداول التي توفرها شركة الوساطة، ويقيمها وإجراء تحليل فني وأساسي لها.

3.     اتخاذ قرارات استثمارية ذكية. وذلك عبر تنويع المحفظة وإجراء البحث والتحليل الجيد قبل اتخاذ القرار سواء بالشراء أو البيع. والتداول عبر الإنترنت يتميز بأنه يجعل المستثمر ينفذ قراره الاستثماري بنفسه عبر منصات التداول المتاحة له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads