المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس العالم وأمم أوروبا.. أبرز محطات بنزيما مع فرنسا بعد الإعتزال

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 07:54 م
كريم بنزيما بقميص
كريم بنزيما بقميص منتخب فرنسا
معتز محمد
طباعة
ودع عشاق الساحرة المستديرة ليلة أمس كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين، بعدما أقيم نهائي الرحلة والحلم، نهائي مونديال قطر على أرضية ستاد لوسيل، بين منتخب الأرجنتين وفرنسا في واحدة من أفضل المباريات النهائية التي شاهدناها منذ انطلاق النسخة الأولي للبطولة.

المباراة التي شهدت حماس وشغف كبير من اللاعبين والجمهور بعدما تمكن المنتخب الأرجنتيني من انهاء الشوط الأول بهدفين مقابل لاشيء، لتتجهه الآراء والتوقعات حول حصول ارقصي التانجو على اللقب الثالث، قبل أن يغاير مبابي ورفقائة التوقعات ويعادل النتيجة من جديد.

لتتجه المباراة بعد ذلك إلى الأشواط الإضافية والتي شهدت تسجيل الأرجنتين الهدف الثالت عن طريق ليونيل ميسي، قبل أن يعاود مبابي هز الشباك من جديد ومعاودة تعديل النتيجة بثلاثة أهداف لكل منهما، لتحسم المباراة بعد ذلك عن طريق ركلات الترجيح، والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني والحصول على كأس الذهب للمرة الثالثة في تاريخه.

ليعلن بعد ذلك نجم ريال مدريد الحالي وصاحب البالون دور في النسخة الأخيرة، اعتزاله لعب كرة القدم دوليًا، بعدما نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلًا:" لقد بذلت الجهد و ارتكبت بعض الأخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك، لقد كتبت قصتي وتنتهي قصتنا".

وكان كريم بنزيما قد غادر معسكر الديوك قبل انطلاق البطولة بيومين بعدما تلقي إصابة في عضلات الفخذ ، وعلى الرغم من محاولات اللاعب من التعافي من الإصابة بأسرع وقت ومن ثمّ المشاركة في تدريبات ريال مدريد والجاهزية بعد ذلك في المباريات، إلا أن "ديديه تشامب" لم يرغب في تواجد صاحب الـ35 عام في المباريات الأخيرة.

لتعود المشاحنات والأزمات من جديد بين بنزيما والمدير الفني لمنتخب الديوك كما كان الحال في عام 2015 ، بعدما استبعد ديديه تشامب نجم ريال مدريد الحالي،بعد أزمته الشهيرة مع زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا، وبعد ذلك ذلك حرمانه من ارتداء قميص المنتخب الفرنسي في العديد من المنافسات آخرها مونديال روسيا 2018 والذي تمكن من تحقيقه المنتخب الفرنسي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز محطات بنزيما مع المنتخب الفرنسي.

المشاركة بمونديال البرازيل 2014

تواجد كريم بنزيما في قائمة المنتخب الفرنسي بكأس العالم عام 2014 تحت قيادة المدرب ديديه تشامب، وتمكن من تسجيل ثلاث أهداف وصناعة هدفين أخرين، بعدما لعب خمس مباريات.

كانت بدايتها في دور المجموعات أمام منتخب الهندوراس في المباراة الافتتاحية، وتمكن بنزيما من تسجيل هدفين في الدقيقة 45 والدقيقة72 قي المباراة التي انتهت بفوز الديوك بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ليعاود التسجيل من جديد أمام منتخب سويسرل في المباراة الثانية بعدما سجل الهدف الرابع بالإضافة إلى صناعة هدفين لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ليغيب كريم بنزيما عن تسجيل الأهداف بعدم ذلك أمام منتخب الإكوادور في المباراة الأخيرة من المجموعات والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليواصل الصيام عن الأهداف بمباراة دور الـ16 أمام نيجيريا.

قبل أن  يفشل في التسجيل بدور ربع النهائي من جديد، في المباراة التي شهدت خروج المنتخب الفرنسي بعد ذلك من المونديال بعد الهزيمة التي تلقاها أمام ألمانيا بدور ربع النهائي بهدف دون رد 

التتويج بأمم أوروبا 2020-21

عاد كريم بنزيما مرة أخرى من جديد للدفاع عن قميص الديوك في أمم أوروبا تحت قيادة ديديه تشامب ظنًا من الجميع أن الخلافات بينهما أصبحت في مهب الريح ، وشهدت البطولة على الأداء المميز لكريم بنزيما.

بعدما شارك في مباراة نصف النهائي أمام منتخب بلجيكا ، اللقاء شهد تسجيل بنزيما الهدف الأول للمنتخب الفرنسي والذي كان بمثابة تقليص الفارق ومن ثمّ تحقيق التعادل والمكسب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ليواصل صاحب الـ35 عام تألقه في المباراة النهائية أمام منتخب أسبانيا، بعدما سجل هدف التعديل في الدقيقة 62 من عمر المباراة ، قبل أن يسجل مبابي هدف المكسب في المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

أرقام بنزيما مع المنتخب الفرنسي طوال مسيرته الدولية 

- مباريات دولية وودية لعب 43 سجل15هدف  وصنع 7 أهداف
- ‏تصفيات كأس العالم لعب 22 سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف
- ‏تصفيات كأس الأمم الأوروبية لعب 12 سجل 5 وصنع 4 أهداف
- ‏بطولة كأس اليورو لعب 10 سجل 4 وصنع هدفين
- بطولة الأمم الأوروبية لعب 5 سجل 3 ولم يصنع أي أهداف 
- كأس العالم لعب 5 سجل 3 صنع هدفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads