المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحذير للحوامل.. 5 أطعمة صحية تتسبب في الإجهاض

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 02:04 م
ياسمين أحمد
طباعة

يلعب النظام الغذائي للمرأة الحامل دور مهم للحفاظ على صحة وسلامة الجنين، فيجب خلال تلك الفترة تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن، لضمان نمو الجنين وتطوره بشكل صحي، ويتحقق ذلك بتناول الخضروات الورقية المحتوية على فيتامين سي ونسب عالية من الكالسيوم، ومع ذلك هناك مجموعة من الأطعمة تبدو صحية لكنها مضرة أثناء فترة الحمل، الإكثار منها قد يؤدي للإجهاض ونقدم أبرزها خلال الأسطر التالية وفقا لموقع «newsbytesapp».

 

أطعمة مضرة على المرأة الحامل


الحليب غير المبستر


الحليب غير المبتسر يكون محملًا بالبكتيريا والجراثيم، ويمكن أن تنتقل للأم عدوى السالمونيلا، والتلوث الجرثومي ينتقل أيضا من خلال تناول عصائر الفاكهة غير المبسترة.


الكافيين


وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، ينصح النساء الحوامل بالحد من تناول الكافيين إلى 200 ملليجرام يوميًا، فالكافيين يقلل من إمداد الجنين بالدم، وهذا يحد من نموه وقد يعاني الطفل من نقص الوزن.


البابايا


البابايا غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للحامل، إلا أن النيئة منها تكون ضارة على الحامل وتحفز من عملية الإجهاض لاحتوائها على مواد كيميائية مثل اللاتكس والباباين، والتي تسبب تقلصات الرحم وتحد من نمو الجنين وتحفز عملية الولادة المبكرة.


البيض النيء


البيض النيء يحتوي على بكتيريا تسمى السالمونيلا، وتسبب الحمى وتشنجات المعدة والقيء والغثيان والإسهال، وتؤدي أيضًا لحدوث تقلصات في الرحم وولادة جنين ميت.


الأسماك


بعض الأسماك عالية الزئبق تؤثر على الجهاز المناعي والكلى، وتؤثر على نمو الجنين، ومن أبرز الأسماك التونة، المارلين، الماكريل، أما الأسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون، البلطي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads