المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

والدته نجمة كرة يد عربية.. أبرز المعلومات عن مبابي في عيد ميلاده الـ 24

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 02:37 م
مبابي
مبابي
ياسمين أحمد
طباعة

يحتفل اليوم الثلاثاء، كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان، بعيد ميلاده الـ 24، بعد تألقه في مباراة نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر وتسجيله «هارتيك»، ليقود فريق بلاده إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب التانجو بـ 4 أهداف لهدفين.

 

عائلة رياضية

 

 ولد كيليان مبابي لوتين، في 20 ديسمبر عام 1998، في بلدة بوندي بالعاصمة الفرنسية باريس، لأب كاميروني يدعى ويلفريد مبابي، ووالدته الجزائرية فايزة العماري نجمة كرة يد سابقة، ولديه أخ  أكبر من التبني  يدعى جيريس كيمبو إيكوكو، وهو لاعب كرة قدم محترف ، كما أن لديه شقيقه الأصغر إيثان، لاعب كرة قدم محترف.

 

تألقه مع موناكو

 

بدأ مبابي دخول عالم الساحرة المستديرة في السادسة من عمره، وسجل هدفه الأول مع موناكو في 20 فبراير 2016، وتألق مع الفريق الفرنسي حتى أصبح أصغر هداف للنادي، مما دفعه لتوقيع أول عقد له في عالم كرة القدم لمدة سنتين.

 

 

في 21 فبرايرمن عام 2016، أحرز مبابي هدفه الأول في دوري الأبطال، كثاني أصغر لاعب فرنسي يسجل في البطولة، ومع نهاية أغسطس من نفس العالم، ظفر نادي العاصمة الفرنسي، باريس سارن جاريمان، بتوقيعه على سبيل الإعارة، ليتألق بعدها بأسبوع مباشرة ويسجل هدفاً ضد  فريق ميتز.

 

رونالدو القدوة

 

ظهر هوس الفتى الفرنسي مبكراً، بما يقدمه الدون كريستيانو رونالدو، داخل وخارج المستطيل الأخضر، وتبرع مبابي بجميع أرباحه من كأس العالم، لجمعية خيرية للأطفال في عام 2018.

 

ويحتل كليان مبابي المرتبة الثانية لقائمة أغلى صفقات كرة القدم في تاريخ كرة القدم بـ 180 مليون يورو بعد انضمامه لنادي العاصمة الفرنسي، قادماً من موناكو، عام 2018، وبينما يحتل الصدارة البرازيلي  نيمار دا سليفا، بعد انتقاله من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان، عام 2017، بـ 222 مليون يورو.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads