المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بفارق بطولة عن ألفيش.. ميسي يقترب من لقب الأكثر تحقيقًا للبطولات تاريخيًا

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 04:16 م
ميسي يقترب من لقب
ميسي يقترب من لقب الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ كرة القدم
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حصد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لقبًا جديدًا وتاريخيًا في مسيرته الكروية بعد فوزه ببطولة النسخة رقم 22 من كأس العالم قطر 2022 على حساب منتخب فرنسا.

وتوج راقصو التانجو على حساب الديوك بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 4 بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب، سجل ميسي الهدفين الأول والثالث في المباراة.

وقاد البرغوث منتخب بلاده للتتويج الثالث تاريخيًا بعد عامي 1978 على حساب هولندا و1986 على حساب ألمانيا الغربية.

وأصبح ميسي الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 26 لقاء، والأكثر مساهمة بالأهداف في تاريخ المونديال بواقع 21 مساهمة تهديفية "13 هدف و8 تمريرات حاسمة".

وبانتصاره أمس، اقترب ليونيل ميسي من لقب الأكثر تحقيقًا للبطولات في تاريخ لعبة كرة القدم، بوصوله للكأس رقم 42 في مسيرته وبفارق بطولة وحيدة عن معادلة رقم الأسطورة البرازيلية داني ألفيش صاحب الـ43 لقب.

وحقق ميسي بطولاته بواقع، 37 مع الأندية و5 مع منتخبات بلاده، فيما نال داني ألفيش ألقابه بواقع، 38 مع الأندية و5 مع منتخبات بلاده أيضًا، كالتالي: 

ليونيل ميسي - 37 لقب مع الأندية: 

10 دوري إسباني - 7 كأس ملك إسبانيا - 8 كأس السوبر الإسباني - 4 دوري أبطال أوروبا - 3 كأس السوبر الأوروبي - 3 كأس العالم للأندية مع برشلونة، 1 دوري فرنسي - 1 كأس السوبر الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

ليونيل ميسي - 5 ألقاب مع الأرجنتين: 

بطولة العالم تحت 20 سنة 2005 - ذهبية بطولة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008، كوبا أمريكا 2021، كأس الأبطال الدولية 2022، وأخيرًا كأس العالم 2022.

داني ألفيش - 37 لقب مع الأندية: 

1 كأس ملك إسبانيا - 1 كأس السوبر الإسباني - 2 الدوري الأوروبي - 1 كأس السوبر الأوروبي مع إشبيلية، 6 دوري إسباني - 4 كأس ملك إسبانيا - 4 كأس السوبر الإسباني - 3 دوري أبطال أوروبا - 3 كأس السوبر الأوروبي - 3 كأس العالم للأندية مع برشلونة، 2 دوري فرنسي - 1 كأس فرنسا - 1 كأس الدوري - 2 كأس السوبر الفرنسي مع باريس سان جيرمان، 1 دوري إيطالي - 1 كأس إيطاليا مع يوفنتوس.


داني ألفيش - 6 ألقاب مع البرازيل: 

بطولة العالم تحت 20 سنة 2003 - ذهبية بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 - 2 كوبا أمريكا - 2 كأس القارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads