المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيت الخردل يعالج الكثير من أمراض الشتاء.. تعرف عليها

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 06:25 م
زيت الخردل
زيت الخردل
ياسمين أحمد
طباعة

يحتوي زيت الخردل على مجموعة من الأحماض الدهنية المفيدة، مثل أوميغا 3 و 6، وجميعها دهون أحادية غير مشبعة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين هـ والحديد، ولمكوناته الصحية يمكن استخدامه للتقليل من بعض الأمراض المرتبطة بالشتاء، كالتخفيف من الحساسية المرتبطة بالزكام، ونقدم خلال الأسطر التالية فوائد زيت الخردل وطرق استخدامه وفقا لموقع «healthline».


فوائد استعمال زيت الخردل


علاج السعال


زيت الخردل فعال لعلاج الاحتقان والسعال، كل ما عليك فعله إضافة قطرات من زيت الخردل للماء المغلي، واستشناق البخار، أيضا يمكنك هرس 3 فصوص من الثوم مع إضافى ملعقة من زيت الخردل، وتدليك به القدمين قبل الذهاب للنوم، إذ تساعد هذه الطريقة على تقليل احتقان الأنف.


مفيد للقلب


الإصابة بسكتات قلبية مفاجئة أحد أكثر الأعراض المرتبطة بفصل الشتاء، وزيت الخردل غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وفوائدها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

آلام المفاصل


المفاصل تحتفظ بالبرودة في فصل الشتاء، وينتج عن ذلك شعور بآلام في العظام، وبدلا من تناول المسكنات، يمكن استعمال زيت الخردل لتقليل آلام العضلات والمفاصل، لأنه يحسن من سريان الدورة الدموية ويخفف الألم.

 

حكة الجلد


تزاد حكة الجلد لانخفاض نسبة الرطوبة في فصل الشتاء، ويصبح متشقق وباهت ويمكنك استخدام زيت الخردل، فهو يحتوي على فيتامينات وخصائص مضادة للالتهاب، تساعد على تنعيم البشرة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads