المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دمي ودموعي وابتسامتي.. أشهر 5 أفلام لنجلاء فتحي في ذكرى ميلادها

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 06:25 م
أشهر 5 أفلام لنجلاء
أشهر 5 أفلام لنجلاء فتحي
محمود حربي
طباعة

تحل اليوم الذكرى الـ 71 لميلاد الفنانة نجلاء فتحي، والتي تميزت بملامحها الملائكية خلال مسيرتها ،وقدمت العديد من الأعمال الفنية  المتميزة.


وتستعرض «بوابة المواطن» أشهر 5 أفلام لنجلاء فتحي كما يأتي:

دمي ودموعي وابتسامتي


تظهر الفنانة نجلاء فتحي 1973 ، في فيلم «دمي ودموعي وابتسامتي» في دور الفتاة ناهد باهرة الجمال، والتي يتم تزيجها لشاب حتى تخفي علاقتها الآثمة برجل أعمال كبير، وتضحي فيه البطلة بعلاقتها بالشاب الذي تبادلت معه الحب بصدق وإخلاص في سبيل إنقاذ أسرتها من الحياة الصعبة.

ويأتي الفيلم من تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كامل، وبطولة كمال الشناوي، ونور الشريف وصلاح نظمي.


صابرين


يشتد المرض على والدة صابرين التي تجسدها الفنانة نجلاء فتحي، 1975، فتزورهم خالتها لتطمئن على صحة أختها، يتقرب الأب للخالة محاولاً إيقاعها في غرامه ليتزوجها بدلاً من أختها المريضة،  مما يجعل المرض يشتد على الأم وتموت بحسرتها.

تبدأ خالة صابرين في استغلال ثروة الأب لمصلحة أبنائها، ويلتحق حسن بكلية الشرطة والذي يجسد دوره الفنان نور الشريف، بعدما انجذبت له صابرين ووعدها بالزواج، لكن الخالة تصمم على زواجها من ابنها الأبله محمد في سبيل ضمان خدمتها للأسرة كلها.

ويأتي الفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى، وتأليف جاذبية صدقي، وبطولة نور الشريف، ويوسف شعبان، وعادل إمام، وهدى سلطان وعماد حمدي.


حب لا يرى الشمس


وشاركت الفنانة نجلاء فتحي، 1980 في بطولة فيلم «حب لا يرى الشمس» مع الفنان فريد شوقي ومحمود عبد العزيز وصفية العمري، ومن إخراج أحمد يحيى، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى أحمد يوافق تحت ضغط والده حسن على الزواج من أخرى حتى تنجب له من يرث ثروته فزوجته آمال عاقر.

ويقع اختيار والد البطل على أحلام الفتاة الفقيرة التي تعول أمها المريضة، يتفق معها الأب على منحها شهريًّا مبلغًا من المال على أن يتم الطلاق بعد إنجابها ولتقوم آمال بتربية المولود، بمرور الوقت ينمو الحب بين أحمد وأحلام، تلد مولودها ويتمسك بها أحمد ويثور عليه والده.


عفواً أيها القانون


في عام 1985 وبعد قصة حب تزوجت مدرسة الفلسفة بكلية الآداب هدى عمار التي تؤدي دورها الفنانة نجلاء فتحي، من المدرس بكلية الهندسة على عبد القوى الذي يجسده الفنان محمود عبدالعزيز، ويعاني علي من عقدة نفسية تجعله غير قادر على الhندماج مع الجنس الآخر.

وتحاول نجلاء في شخصية هدى مساعدته وعرضه على أطباء أخصائيين لمعالجته، وحين يخف وتختفي تلك العقدة النفسية، يخون على زوجته مع صديقة متزوجة لهم تُدعى لبنى سليمان السلحدار.

وشارك نجلاء فتحي دور البطولة، فريد شوقي ومحمود عبد العزيز، وليلى طاهر، وهياتم، وسيد زيان، وإخراج إيناس الدغيدي.


الجراج


وتجسد نجلاء فتحي في عام 1995، في فيلم «الجراج» دور نعيمة، أم لسبعة أطفال، وتعمل حارسة عقار و«سايسة» جراج بإحدى العمارات بالزمالك، وزوجها زينهم، عاطل عن العمل ومنحرف خلقيًا وشخص غير مسؤول أمام زوجته وأطفاله.

وتدور أحداث الفيلم ويحصل بعدها زينهم على عقد عمل للخارج فيذهب تاركاً أطفاله لأمهم تتحمل وحدها عبء تربيتهم، ويشاركها بطولة الفيلم الفنان فاروق الفيشاوي، وعلاء ولي الدين، وإخراج علاء كريم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads