المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين: زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر لـ 1100 جنيه

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 07:38 م
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
تقى أيمن
طباعة

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، اليوم، إنه جرى زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام وبنجر السكر إلى 1000 ‏جنيه للطن. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع لجنة السكر، بحضور رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب،  أحمد مهدي مستشار وزير التموين، اللواء أحمد حسنين، ‏رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أيمن حسام، ‏رئيس جهاز حماية المستهلك، أحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية. 

 
 

مراجعة أسعار السكر عالميًا 

 

أوضح «المصيلحي»، أن أسعار قصب السكر وبنجر السكر الجديدة رُعى ‏فيها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج بعد ارتفاع أسعارها عالميًا، ‏ومراجعة أسعار السكر العالمية آخر 3 شهور ومراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن الهدف من زيادة الأسعار ‏هذا العام، جاء لإحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الإنتاج، وكذلك ‏التوريد لتحقيق الربحية للمزارع. 

  

وزير التموين يقدم الشكر للرئيس السيسي 


وقدم وزير التموين الشكر ‏للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديمه الدعم اللازم لزيادة ‏أسعار التوريد هذا العام، موضحًا أن كميات استيراد السكر انخفضت هذا العام الى 300 ألف طن ‏بدلًا من 400 ألف طن العام الماضي. 


من جانبه، صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، بأن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر، ‏وأن موسم توريد قصب السكر سوف يبدأ منتصف يناير المقبل، وبنجر ‏السكر منتصف فبراير القادم، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر من السكر، ‏وصل لـ90 %. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads