المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل قمة الخميس في كأس الرابطة.. تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 09:54 م
المنافسات الأوروبية
المنافسات الأوروبية تعود بلقاء ليفربول وماتشستر سيتي
زينب عبد الله
طباعة
يستضيف ملعب "الاتحاد" المباراة النارية، التي ستجمع بين فريق ليفربول ضد مانشستر سيتي، غدًا الخميس في تمام الساعة مساءً، وذلك ضمن منافسات الدور الـ 16، من بطولة كأس الرابطة الإنجليزي، لموسم 2022.2023.

وقد تأهل السيتي إلى الدور الثمن النهائي، بعد ما حقق الفوز على تشيلسي في مباراة قوية، جمعت بينهم في الدور الثالث من البطولة، ونجح السيتي من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل.

فيما تأهل الريدز بعد الفوز على ديربي كاونتي، بركلات الترجيح بعد ما انتهت أشواط المباراة بالتعادل السلبي.

ولم تكن هذه المرة المرة التي تجمع بين فريق مانشستر سيتي وليفربول، فتعتبر المباريات بينهم الأكثر إثارة في الدوري الإنجليزي، ومن خلال السطور التالية، نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين:-

التقى الفريقان من قبل 192 مرة، في جميع المسابقات، تفوق الريدز في 93 مباراة، بينما حقق السيتي الانتصار في 43 مواجهة، وكان التعادل حاضراً في 51 مواجهة بينهم.

وفي السياق ذاته تواجه الفريقان من في الدوري الإنجليزي 51 مرة، وأيضًا تفوق ليفربول في تاريخ المواجهات، بعدد انتصارات بلغ 21 مرة، بينما فاز السيتي في 11 لقاء، و19 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.
فيما سجل لاعبو ليفربول 79 هدف، واستقبلت شباكهم 68 من لاعبو السيتي.

كما يُعتبر اللاعب "يان راش" لاعب وأسطورة ليفربول، هو الهداف التاريخي في مباريات الفريقين برصيد 8 أهداف، ويأتي ثانيًا اللاعب السابق للسيتي "أجويرو" ثان الهدافين برصيد 7 أهداف، كما يأتي الفرعون المصري محمد صلاح ثالث الهدافين برصيد 5 أهداف، متساويًا مع مايكل أوين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads